منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«موانئ» والمركز السعودي للتحكيم التجاري يُبرمان مذكرة تفاهم لتسوية المنازعات

أبرمت الهيئة العامة للموانئ «موانئ»، مذكرة تفاهم مع المركز السعودي للتحكيم التجاري، تهدف إلى تفعيل التعاون بين الطرفَيْن في المسارَيْن الإستراتيجي والتنفيذي.

وسائل بديلة

وأوضحت أن مذكرة التفاهم تهدف لتوفير وسائل بديلة لتسوية المنازعات التي تنشأ بين مختلف أطراف العلاقة التعاقدية في أنشطة النقل البحري والموانئ، مع تحديد منهجية للتعاون بين الطرفَيْن في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:
«السعودية» و«عُمان» يفتتحان أول طريق بري يربط بينهما
لمواكبة التطور

وتأتي سعيًا من الطرفين، لمواكبة حركة التطور في قطاع النقل البحري وخدمات الاستيراد والتصدير بالمملكة؛ عبر تسهيل تسوية المنازعات الناشئة بين الأطراف ذوي العلاقة، مثل الوكلاء البحريين، والخطوط الملاحية، والمستوردين ومن ينوب عنهم، بما يخدم مصالح وغايات الطرفين، ويحقق أهدافهما بفاعلية واحترافية.

تسوية المنازعات

وترمى المذكرة إلى التعاون لتعزيز حضور شرط تسوية المنازعات النموذجي وتحسين جودة صياغته في قطاع النقل البحري والمنشآت العاملة فيه، وتهيئة البيئة المناسبة لتسوية المنازعات التي تنشأ بين الأطراف ذوي العلاقة بالقطاع والمستفيدين من خدماته عن طريق التحكيم أو الوساطة.

اقرأ المزيد:
اليوم.. (متمم) يناقش «الاندماجات وأثرها في تطوير القطاع المصرفي السعودي»
الظروف التنظيمية

كما توفر الظروف التنظيمية والإدارية والدعم الفني اللازم لتسوية هذه المنازعات بسرعة وفاعلية، ووفق أحدث الممارسات الدولية المتعارف عليها.

تبادل خبرات

وسيعقد الطرفان اللقاءات والندوات والفعاليات ذات الصلة، وتبادل الخبرات والتجارب عن طريق عقد ورش العمل والاجتماعات الدورية.

اقرأ أيضًا:
اليوم.. «متمم» والمركز السعودي للتحكيم التجاري يُنظمان ندوة حول تسوية المنازعات التجارية
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.