منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«منشآت» تعقد جلسة نقاش في «ملتقى بيبان الرياض»

عقدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، جلسة نقاش، ضمن فعاليات “ملتقى بيبان الرياض”، بحضور الدكتور عبدالله أبوثنين؛ نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، وتركي الجعويني؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية وعدد من رواد ورائدات الأعمال.

وتضمن اللقاء مناقشة بناء القدرات والتدريب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتحديات الحالية والمستقبلية لتلك المنشآت ومصادر الدعم المالي، والمبادرات الجديدة التي تخص المنشآت، وأهمية توطين الوظائف وتحدياتها والتوظيف عن بعد والتوظيف الجزئي، ودور القطاع الخاص في تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكشف الدكتور أبوثنين؛ نتائج مبادرات الوزارة الـ 68، التي أطلقتها في وقت سابق، إضافة إلى الـ 20 مبادرة أعلنت عنها مؤخرًا، موضحًا أن الوزارة بصدد إطلاق مبادرة تأشيرات التأسيس، التي ستسهم في دعم رواد الأعمال ورفع نسبة التأشيرات الفورية المصدرة لهم.

وتشارك وزارة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في ملتقى “بيبان الرياض”، عبر جناح تعريفي بالخدمات التي تقدمها وتشتمل على (منصة قوى وموائمة والعمل عن بعد والعمل الحر والتقييم الذاتي والتسوية مقابل التوطين ومراكز ضيافة الأطفال)، كما شاركت بورشة عمل بعنوان (آلية تأسيس المنظمات غير الربحية المتخصصة في خدمة ريادة الأعمال والدعم والخدمات المقدمة لها من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية)، إضافة إلى عقدها لإتفاقية عمل مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” .

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.