منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

منتدي مستقبل العقار.. وزير العدل يعلن رفع إيقاف 20 ألف صك

أعلن وليد الصمعاني وزير العدل السعودي على هامش مشاركته في منتدى مستقبل العقار الذي انطلق اليوم الأحد بالعاصمة السعودية “الرياض”، أن الوزارة رفعت الإيقاف والإلغاء عن أكثر من 20 ألف صك خلال الفترة الماضية.

 

قد يعجبك..وزير العدل: رقمنة 180 مليون وثيقة عقارية

وقال وزير العدل السعودي، “اليوم لا يوجد صك عقاري ضمن مخطط معتمد موقف أو ملغي بسبب يعود للصك”. موضحاً في الوقت ذاته أن الوزارة لديها حالياً أكثر من 12 ألف قضية نزاع حول الترِكات في المحاكم، و62 ألف وثيقة حصر ورثة.

فعاليات منتدى مستقبل العقار

وأضاف وليد الصمعاني وزير العدل السعودي على هامش مشاركته في منتدى مستقبل العقار. إنه تم البدء في تطبيق الهوية العقارية مع وزارة الشؤون البلدية الإسكان التي تهدف إلى إلغاء مشكلة تداخل الصكوك وازدواجيتها وضمان موثوقيتها. بينما صدر وفق الهوية العقارية 500 ألف صك. ونستهدف تسجيل 4 ملايين صك.

وتابع وزير العدل، “الهوية العقارية تلغي مشكلة تداخل الصكوك وازدواجيتها. كما تعتزم الوزارة خلال الربع الأول من هذا العام 2024، إطلاق مشروع ومنتج خاص بالتركات. يحصر من يوم استحقاق التركة إلى وقت توزيعها واستلام الورثة لنصيبهم سواء كانت تتعلق بالعقارات أو المنقولات بشكل عام”.

شهدت وزارة العدل السعودية في عام 2023 مجموعة من الإنجازات المهمة. والتي ساهمت في تعزيز العدالة وسيادة القانون في المملكة. بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات العدلية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

ومن أبرز إنجازات الوزارة خلال عام 2023. إطلاق عدد من البرامج والمبادرات التي تستهدف تطوير منظومة العدل، مثل برنامج التحول الرقمي للعدل. وبرنامج التميز المؤسسي في العدل. بالإضافة إلى زيادة نسبة الإنجاز في القضايا بنسبة 20%، حيث بلغت نسبة الإنجاز في القضايا في عام 2023 نحو 80%، مقارنة بـ60% في عام 2022. كما عملت على إطلاق منصة إلكترونية موحدة للخدمات العدلية. بهدف تسهيل وصول المواطنين والمقيمين إلى الخدمات العدلية.

جدير بالذكر أن منتدى مستقبل العقار يهدف إلى استعراض أبرز المستجدات في القطاع العقاري في المملكة. ومناقشة التحديات والفرص التي تواجهه، وبحث سبل تعزيزه وتطويره. بينما يشارك في المنتدى خبراء ومختصون من القطاعين الحكومي والخاص من داخل المملكة وخارجها.

 

مقالات ذات صلة..

قرار جديد من وزير العدل لأصحاب الشركات في المملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.