منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تفوز بمنصب المدير الإقليمي للشرق الأوسط في الرابطة العالمية لترويج الاستثمار

حققت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، فوزًا استراتيجيًّا بعد توليها منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في اللجنة الإدارية لرابطة وكالات ترويج الاستثمار العالمية “WAIPA”، للدورة الفترة من 2023 إلى 2025.

قد يعجبك.. افتتاح فعاليات البعثة التجارية المصرية في السعودية بمشاركة 16 شركة

وخلال المؤتمر السنوي للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، الذي أقيم في مدينة نيودلهى بالهند، أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فوزها بالمنصب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في لجنة التسيير التابعة للرابطة، وذلك للفترة 2023-2025.

كما تم انتخاب الهيئة بأغلبية الأصوات حيث حصلت على 29 صوتًا مقابل 11 صوتًا لوكالة ترويج الاستثمار بموريتانيا التي كانت مرشحة لنفس المنصب.

من جانبه أكد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية. أن هذا الانتخاب يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة للتبادل الفعال. للخبرات والتجارب.

أهداف الرابطة العالمية لترويج الاستثمار

وأشار أيضًا إلى أهمية وجود الهيئة ضمن هذه اللجنة لتعزيز جهود الترويج للاستثمارات على الصعيد الدولي، خاصة وأن اللجنة. تضم أكثر من 130 عضوًا من وكالات ترويج الاستثمار حول العالم. وأكد هيبة أن للهيئة دور فعال في تنسيق الجهود الدولية والإقليمية للترويج للاستثمار. بما يسهم في تقديم الدعم لتحقيق الأهداف الاستثمارية للأعضاء. كما أنها شغلت منصب نائب الرئيس بلجنة التسيير لمدة أربعة أعوام متتالية، منذ عام 2019 وحتى عام 2023.

كما يعكس انتخاب هيئة الاستثمار المصرية للفوز بهذا المنصب الدولي، الدور الحيوي الذي تقوم به الهيئة في دعم وجذب الاستثمارات. إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن الهيئة استمرت في تعزيز شراكاتها وتطوير الإطار الاستثماري في المنطقة. مما ساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية وتوفير فرص استثمارية متنوعة ومحفزة للمستثمرين الدوليين. كما يعكس الفوز الثقة الكبيرة التي اكتسبتها الهيئة بفضل جهودها المستمرة في تعزيز مناخ الاستثمار. ودعم النمو الاقتصادي في المنطقة.

كما تعمل هيئة الاستثمار المصرية على تقديم مصر كمركز للأعمال والابتكار وذلك من خلال رعاية برامج الترويج للاستثمار الأجنبي والمحلى ودعم تقديم خدمات ميسرة ومنمطة ومطورة للمستثمرين في إطار بيئة مهيئة للأعمال وسياسات داعمة للاستثمار.

مقالات ذات صلة:

أديس تفوز باتفاقية مع الهيئة المصرية العامة للبترول.. تعرف على التفاصيل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.