منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تسعى لإنتاج أرخص سيارة كهربائية بحلول 2023

تسعى مصر لمنافسة دول أوروبا بإنتاج أرخص سيارة كهربائية، بالتعاون مع شركةٍ صينية، ومن المنتظر أن يبلغ حجم استثمارات إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية ملياري جنيه أسترليني، وتنتجها شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة، بالتعاون مع شركاتٍ صينية.

روسيا تُصنّع أرخص سيارة كهربائية في العالم 2021
أرخص سيارة كهربائية
أرخص سيارة كهربائية
أرخص سيارة كهربائية

ومن المنتظر أن يبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية وتحمل اسم E70، بحلول العام 2023، ومن المقرر أن يرتفع إنتاجها إلى 20 ألف سيارة سنويًا على مدار 3 سنوات.

اقرأ أيضًا..نيسان “آريا”.. سيارة كهربائية بمواصفات خارقة

ومن المنتظر أن تُطرح السيارة الكهربائية المصرية E70  أو A70، في الأسواق بقيمة 20 ألف دولار، مع احتمال أن نصف المشترين سائقي سيارات الأجرة أو أوبر، وهذا هو نفس سعر أرخص سيارة كهربائية في أوروبا، ربيع داسيا سبرينج المصنوع في الصين من رينو.

اقرأ المزيد..بورش تايكان السيارة الكهربائية الأمريكية الأعلى مبيعًا

ومن المقرر أن يكون القطاع الخاص شريكًا في إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية بنسبة 40 في المائة في شركة جديدة تم إنشاؤها لتشغيل محطات الشحن المدفوعة مقابل الاستخدام، مع 10 في المائة من قبل النصر والنصف المتبقي من قبل الدولة.

اقرأ أيضًا..فيديوجرافيك|تعرّف على مواصفات أرخص سيارة كهربائية في العالم

ومن المقرر أن تكون الموجة الأولى المكونة من 3000 نقطة شحن حول مدينتي القاهرة والإسكندرية قبل تقديمها في أي مكان آخر.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.