منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تستضيف اجتماعًا للبريكس اليوم لمناقشة إمدادات الغذاء

في ظل الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم، وتأثيرها على سلاسل إمداد الغذاء العالمية، تستضيف مصر، اليوم الأربعاء، اجتماعًا هامًا لرؤساء ومسؤولي أجهزة المنافسة والخبراء في دول البريكس، وذلك لبحث أفضل السبل لمعالجة التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي.

 

قد يعجبك..الهند تسعى لإبرام اتفاقيات تجارية مع طرفي البريكست

 

 

أهمية الاجتماع

يعد هذا الاجتماع الأول من نوعه الذي يُعقد على مستوى دول البريكس لمناقشة سلاسل إمداد الغذاء العالمية، ويشارك فيه خبراء من مختلف دول العالم، مما يتيح فرصة تبادل الخبرات والأفكار حول أفضل الممارسات لمعالجة التحديات التي تواجه هذا القطاع.

تركيز الاجتماع

يركز الاجتماع على تجارة الحبوب، وهي من أهم السلع الغذائية الأساسية في العالم، ويسعى إلى وضع آليات جديدة لمعالجة التشوهات التي يعاني منها السوق العالمي، ومواجهة الممارسات الاحتكارية، وتطبيق مبادئ قانون حماية المنافسة بشكل أكثر نشاطاً، لإيجاد حلول أكثر استدامة وتنافسية لتنظيم تجارة الحبوب العالمية.

 

مواضيع النقاش

  • سلاسل إمداد الغذاء العالمية ودور قانون المنافسة في ضمان وصول الغذاء إلى جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى مناقشة أفضل الممارسات لتعزيز المنافسة في الإمدادت الغذائية.
  • استعراض مبادرات الدول المختلفة لتعزيز المنافسة في أسواق الغذاء. كذلك سيتم تقييم فعالية هذه المبادرات في خفض أسعار المواد الغذائية. وتبادل الخبرات حول أفضل الطرق لتطبيق هذه المبادرات.
  • سبل عالمية مبتكرة لتنظيم المنافسة في سوق الغذاء حيث سيتم استكشاف حلول جديدة لمعالجة التحديات التي تواجه سلاسل إمداد الغذاء العالمية.
  • استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحسين كفاءة سلاسل إمداد الغذاء علاوة على تعزيز التعاون الدولي لضمان وصول الغذاء إلى جميع المحتاجين.

 

أهداف الاجتماع

يأتي الاجتماع بهدف تعزيز التعاون بين دول البريكس في مجال المنافسة. ووضع آليات جديدة لمعالجة التشوهات التي يعاني منها السوق العالمي. علاوة على مواجهة الممارسات الاحتكارية في تجارة الحبوب وإيجاد حلول أكثر استدامة وتنافسية لتنظيم تجارة الحبوب العالمية.

 

تعد استضافة مصر لهذا الاجتماع إنجازًا هامًا يعكس مكانة مصر المتزايدة على الساحة الدولية. كما تؤكد استضافة مصر لهذا الاجتماع على حرصها على تعزيز التعاون الدولي في مجال المنافسة. وتقدم مصر نموذجًا يحتذى به في مجال تعزيز المنافسة في أسواق الغذاء.

 

 

مقالات ذات صلة:

الرئاسة الروسية: جار العمل على انضمام المملكة إلى بريكس

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.