منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لقاءات مثمرة لمساعد وزير المالية مع مسؤولين من الولايات المتحدة والنرويج وأوكرانيا

التقى مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية، عبدالمحسن الخلف، بمقر الوزارة، الملحق المالي الإقليمي لوزارة الخزانة الأمريكية، طوني سالاموني، حيث بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة، وناقشا القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها المتعلقة بأعمال مجموعة العشرين.

قد يعجبك.. وزارة المالية تنظم 8 دورات مجانية لإدارة ونقل المعرفة

وتأتي هذه اللقاءات في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون مع مختلف الدول. في المجالات المالية والاقتصادية، خاصة في ظل التحديات العالمية التي تواجهها الدول في الوقت الحالي.

 

وناقش الخلف مع سالاموني عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مثل:

الاستقرار المالي العالمي: ناقشا التحديات التي تواجه الاستقرار المالي العالمي، مثل الحرب في أوكرانيا، وارتفاع معدلات التضخم. وسبل التعاون لتعزيز استقرار أسواق المال.

السياسات المالية الكلية: ناقشا أفضل الممارسات في مجال السياسات المالية الكلية. وسبل تعزيز التعاون في هذا المجال، خاصة في ظل جائحة كورونا وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي.

أعمال مجموعة العشرين: ناقشا استعدادات المملكة العربية السعودية لاستضافة قمة مجموعة العشرين في عام 2020. وسبل تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في المجموعة، خاصة في ظل الرئاسة البرازيلية للعام 2024م.

العلاقات مع النرويج

كما التقى مساعد وزير المالية للسياسات المالية الكلية والعلاقات الدولية، بمقر الوزارة، سفير مملكة النرويج لدى المملكة. توماس ليد بول، حيث بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما فيها:

التعاون في مجال الطاقة المتجددة: ناقشا فرص التعاون في مجال الطاقة المتجددة. خاصة في ظل توجه المملكة العربية السعودية لتنويع مصادر الطاقة.

التعاون في مجال الاستثمار: ناقشا فرص التعاون في مجال الاستثمار. خاصة في ظل سعي المملكة العربية السعودية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

العلاقات مع أوكرانيا

وفي سياق منفصل، التقى وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية، رياض الخريّف، بمقر الوزارة سفير جمهورية أوكرانيا لدى المملكة. أناتولي بيترينكو، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف. بما في ذلك:

دعم المملكة العربية السعودية لأوكرانيا: أكّد الخريّف على دعم المملكة العربية السعودية لأوكرانيا في ظل الأزمة الحالية.

التعاون في مجال إعادة الإعمار: ناقشا فرص التعاون في مجال إعادة إعمار أوكرانيا بعد انتهاء الحرب.

 

يذكر أن المملكة العربية السعودية تعد من الدول الرائدة في مجال الاستقرار المالي العالمي، ولها دور فاعل في مجموعة العشرين. كما تهدف إلى تعزيز التعاون مع مختلف الدول في المجالات المالية والاقتصادية، بما في ذلك الولايات المتحدة والنرويج وأوكرانيا. في حين تشارك المملكة بفعالية في أعمال اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية بصندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة:

وزارة المالية تعلن عن وظائف شاغرة في البنك الدولي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.