منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لتنشيط إيراداتها.. “X” تختبر خُطة اشتراكٍ جديدةٍ ثلاثية المستويات

تُجري شركة “X”، المملوكة لإيلون ماسك، تجربةً لثلاثة مستويات من الخدمة المتميزة؛ بهدف تنشيط إيراداتها، والتي ستمكنها من تحصيل مبالغ متفاوتةٍ من العملاء، بحسب حجم الإعلانات التي يتم عرضها.

 

قد يعجبك.. جوجل تضيف قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدها الافتراضي

 

تكلفة الخدمة 7.99 دولار شهرياً

وأعلنت شركة “X”، خلال مؤتمرٍ صحفي، أنه سيتم تقسيم الخُطة المتميزة الحالية، البالغة تكلفتها 7.99 دولار شهريًا، إلى ثلاثة مستويات: بسيطة، وقياسية، وعالية.

فى حين أكدت الشركة أن المُعلنين الذين يعودون إلى تويتر سيدفعون أقل من ذي قبل.

 

الإيرادات تنمو بأرقامٍ فرديةٍ مرتفعة

وقالت الرئيسة التنفيذية، ليندا ياكارينو، إن الإيرادات تنمو بأرقامٍ فرديةٍ مرتفعة، على أساس ربع سنوي، مدفوعةً بنمو الإعلانات، وتراخيص البيانات والاشتراكات.

فى حين أكدت ياكارينو إن الشركة تتمتع بتدفقٍ نقديٍ إيجابي، باستثناء تكلفة خدمة الديون. كما تتوقع تحقيق هذا الإنجاز حتى مع تضمين الديون، بحلول النصف الأخير من عام 2024.

 

 

التخلص من الحسابات المزيفة

كما ستجذب الخُطة ثلاثية المستويات، المستهلكين الأقل قدرة على تحمُل تكلفة الخدمة المتميزة. فيما اقترح إيلون ماسك، فرض رسومٍ رمزيةٍ على جميع المستخدمين؛ للمساعدة في التخلص من الحسابات المزيفة.

صفقة استحواذ ماسك على تويتر، البالغة 44 مليار دولار، أثقلت الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، بديون بلغت 13 مليار دولار. كما أثارت قرارات إيلون ماسك الشاذة، قواعد سلامة المحتوى الأكثر مرونة، قلق بعض المعلنين.

وكانت قد أدخلت منصة إكس، تويتر سابقًا، تعديلًا في طريقة عرض الروابط التي تحيل المستخدمين إلى المواقع الإخبارية، وذلك عبر حذف العناوين الرئيسية في منشورات المؤسسات الإخبارية، التي اعتاد عليها المستخدمون.

 

 

الخطوة تجعل المنشورات تبدو بشكلٍ أفضل

وأكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة إكس، أن تلك الخطوة تجعل المنشورات تبدو بشكل أفضل. مشيرًا إلى حدوث التغيير فعلا لمستخدمي نظام التشغيل “آي أو إس” وأجهزة سطح المكتب.

كما يعني هذا التحديث أن المستخدمين يشاهدون فقط المنشور، والصورة الرئيسية المصاحبة للخبر الذي يشير إليه. في حين ينبغي على المستخدمين الضغط على الصورة الظاهرة حتى يسمح لهم بالوصول إلى الخبر نفسه.

وتعد هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة التغييرات التي أدخلها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك. على منصة التواصل الاجتماعي “X”  منذ استحواذه عليها في عام 2022.

 

مقالات ذات صلة:

تعديل جديد.. منصة إكس تحذف عناوين المقالات الإخبارية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.