منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“كهرباء ومياه دبي” أقامت 16 محطة نقل كهرباء رئيسية

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن إقامة 16 محطة نقل كهرباء رئيسية جديدة خلال عام 2021، بتكلفة إجمالية لهذه المحطات والمشاريع المرتبطة بها نحو 2.93 مليار درهم.

اقرأ أيضًا:
«السعودية للكهرباء»: المملكة تُسجل مستوى تاريخيًا بزيادة الأحمال دون أي انقطاعات
14 محطة جهد

وبينت الهيئة، أن منها 14 محطة جهد 132 كيلوفولت بقدرة تحويلية 2100 ميجافولت أمبير ومحطتا نقل جهد 400 كيلوفولت بقدرة تحويلية 4000 ميجافولت أمبير في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والقوز الثانية إضافة إلى 222 كيلومترا من خطوط النقل الهوائية جهد 400 كيلوفولت و97 كيلومترا من الكابلات الأرضية جهد 132 كيلوفولت لربط المحطات بشبكة النقل الرئيسية.

محطات النقل

وأفادت أن محطات النقل تغذي مناطق السطوة ونخلة ديرة وجبل علي الصناعية الأولى وأم الدمن والبرشاء الأولى والبرشاء جنوب الثالثة ومردف ووادي الصفا الثانية والخيران الأولى والروية الثالثة والقوز الثالثة ومعبر الخليج التجاري.

اقرأ المزيد:
للمرة الثالثة على التوالي.. «السعودية للكهرباء» تفوز بجائزة التميز في مؤشر حوكمة الشركات
قطاعات الأعمال

ومن جهته، أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة كهرباء ومياه دبي، أن تدشين تلك المحطات يأتي ضمن جهود الهيئة لرفع قدرة وكفاءة وجاهزية شبكة نقل الكهرباء في الإمارة للوفاء بالاحتياجات المستقبلية للمتعاملين والمطورين وقطاعات الأعمال مع توفير هامش احتياطي مناسب بالاعتماد على أحدث التقنيات الذكية، وذلك في إطار جهود الهيئة لتعزيز التحول الرقمي في جميع عملياتها الخدماتية والتشغيلية.

9.5 مليارات درهم

وأشار إلى أن القيمة الإجمالية لاستثمارات الهيئة في مشاريع نقل الكهرباء القائمة والمنجزة خلال عام 2021 بلغت 9.5 مليارات درهم منها 2 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 400 كيلوفولت و7.5 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 132 كيلوفولت.

اقرأ أيضًا:
ارتفاع أسعار الكهرباء في عدة ولايات أمريكية.. لهذا السبب
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.