منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“عسير” تطلق عملياتها التشغيلية لجذب الاستثمارات

أعلنت شركة عسير للاستثمار، وهي شركة مساهمة سعودية مغلقة اليوم الثلاثاء عن إطلاق عملياتها التشغيلية رسميًا بهدف جذب الاستثمارات إلى منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك..هيئة تطوير عسير: نستهدف الوصول إلى 22 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2030

وتسعى الشركة إلى تحقيق أهدافها من خلال تطوير وتنفيذ مشاريع استثمارية متنوعة في قطاعات مختلفة مثل السياحة والزراعة والصناعة. بالإضافة إلى جذب المستثمرين المحليين والعالميين إلى المنطقة. كما تطمح إلى توفير فرص العمل لأبناء المنطقة. كذلك المساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي.

السعودية تطلق مشاريع جديدة في عسير

كان صندوق الاستثمارات العامة قد أعلن عن إطلاق شركة عسير للاستثمار في ديسمبر 2022، بصفتها إحدى شركاته الاستثمارية التي تعمل على جذب المستثمرين المحليين والدوليين إلى المنطقة.

وتخطط الشركة لتنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في المنطقة، تشمل إنشاء مجمع سكني متكامل. تطوير منتجع سياحي على ساحل البحر الأحمر. بالإضافة إلى إنشاء مصنع للمنتجات الغذائية. كذلك تطوير مشروع زراعي متكامل.

وتعد هذه المشاريع جزءًا من خطة الشركة لجذب الاستثمارات إلى عسير وتعزيز تنمية المنطقة. كما تهدف الشركة إلى إطلاق فرص واعدة في 12 قطاعًا مختلفًا منها الضيافة، والترفيه، والتعليم، والتكنولوجيا، والتجزئة. وذلك من خلال بناء شراكات إستراتيجية مع المستثمرين الدوليين والقطاعين العام والخاص.

كما تعد المنطقة وجهة استثمارية واعدة، وتوفر فرصًا استثمارية جيدة في مختلف القطاعات. حيث بلغ حجم الاستثمار في قطاع المصانع بمنطقة عسير أكثر من 18 مليار ريال خلال عام 2022. في حين قفز حجم الاستثمار في قطاع المصانع بالمنطقة ليصل إلى أكثر من 20 مليار ريال خلال شهر مايو 2023. حسب بيانات إحصائية نشرتها الغرفة التجارية الصناعية بأبها.

ومن العوامل التي تدعم نمو الاستثمارات في عسير، موقعها الاستراتيجي حيث تقع المنطقة على ساحل البحر الأحمر، وتتمتع بموقع استراتيجي يربطها بالعديد من الدول العربية والإفريقية كما تتمتع منطقة عسير بتنوع بيئي فريد، حيث تضم جبالًا ووديانًا وبحارًا وصحاري. بينما تمتلك بنية تحتية متطورة تشمل شبكات الطرق والمواصلات والاتصالات. فيما تقدم الحكومة السعودية العديد من الحوافز الاستثمارية لجذب المستثمرين إلى المنطقة.

 

مقالات ذات صلة:

تدشين المنصة الرقمية للفرص الاستثمارية الكبرى في عسير

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.