منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جولدمان ساكس تتوقع استمرار نمو مبيعات العظماء السبعة التكنولوجية

أكد خبراء جولدمان ساكس، أن يكون النمو القوي في المبيعات، يعد هو العامل الحاسم في قدرة مجموعة العظماء السبعة من شركات التكنولوجيا والتي تضم أبل، مايكروسوفت، ألفابت (شركة جوجل)، أمازون، إنفيديا، ميتا (شركة فيسبوك)، تسلا، على الاستمرار في التفوق والنمو بعد مكاسبها الهائلة في عام 2023.

 

قد يعجبك.. جولدمان ساكس: الذكاء الاصطناعي يُنعش الاقتصاد العالمي

في حين شهدت أسهم مجموعة العظماء السبعة من شركات التكنولوجيا، ارتفاعًا هائلًا في عام 2023، تراوح بين 50% و 240%. كما تشكل هذه المجموعة مجتمعة أكثر من 60% من العائد الإجمالي العام الماضي على مؤشر ستاندرد اند بورز 500.
كما أكد خبراء جولدمان ساكس، أنه حتى الآن في عام 2024، لا يزال أداء هذه المجموعة متقدمًا. حيث حققت عائدات بنسبة 7.9% مقابل 2.6% للأسهم المتبقية في المؤشر.
في حين تشير التقديرات إلى أن مبيعات هذه الشركات السبع من المتوقع أن تنمو بمعدل سنوي متوسط. ​​يبلغ 12% حتى عام 2026، مقابل 3% فقط للشركات المتبقية في مؤشر ستاندرد اند بورز 500.
بينما يعزى تفوق هذه المجموعة في بيئة عوائد السندات المرتفعة خلال الشهور الأربع والعشرين الماضية إلى حد كبير. إلى ميزانياتها العمومية القوية وهوامش الأرباح المرتفعة.

 

آبل
آبل

 

معلومات عن جولدمان ساكس

هي شركة قابضة عالمية للخدمات المالية والبنوك الاستثمارية ومقرها في مدينة نيويورك. كما تأسست عام 1869 ، وتعتبر Goldman Sachs واحدة من أكثر الشركات نفوذاً في العالم. في حين يقع المقر الرئيسي بمدينة نيويورك، الولايات المتحدة. كما تقدم الخدمات المصرفية الاستثمارية ، وإدارة الأصول ، والأسواق العالمية. وذلك عن طريق تقديم المشورة للشركات في عمليات الاندماج والاستحواذ، والاكتتابات العامة ، وإصدار الديون.
كما تعمل على إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ لعملاء من المؤسسات والأفراد، وتداول الأسهم والسندات والعملات والسلع. في حين تشمل قاعدة عملاءها الشركات والحكومات والمؤسسات المالية والأفراد ذوي الثروات العالية.

 

مقالات ذات صلة:

جولدمان ساكس يخفض تصنيف سهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.