منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

صندوق التنمية العقارية يتيح وحدات سكنية بأقل هامش ربح تمويلي

دعا صندوق التنمية العقارية مستحقي الدعم السكني الراغبين في شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء إلى الاستفادة من الحل التمويلي الذي يقدمه مع ثلاث جهات تمويلية، والذي يوفر لهم أقل هامش ربح تمويلي.

قد يعجبك.. “عقارات الدولة” تطرح 26 فرصة استثمارية بمددٍ تصل إلى 25 عامًا

 

تحسين قدرة المستفيدين

يشمل الحل التمويلي لمستفيدي برنامج “سكني” ممن رواتبهم من ثلاثة آلاف حتى 14 ألف ريال، الاستفادة من أقل هامش ربح تمويلي. لتملك منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء. ويهدف هذا الحل إلى تحسين قدرة المستفيدين على تملك السكن الملائم. بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية واحتياجهم، وذلك لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030. وذلك وفقا لما بيان صادر عن صندوق التنمية العقارية.

 

مزايا وحلول برنامج الدعم السكني المحدث

كما أتاح الصندوق الفرصة لمستفيدي البرنامج ممن رواتبهم 14 ألف ريال فأقل الاستفادة من أقل هامش ربح تمويلي يصل إلى 2.59% لفترة محدودة. بالتعاون مع مصرف الراجحي، البنك الأهلي السعودي، بالإضافة إلى مصرف الإنماء. ويشمل الحل التمويلي مزايا وحلول برنامج الدعم السكني المحدث.

برامج وممكنات الدعم السكني

كما بين الصندوق أن برامج وممكنات الدعم السكني وفرت خيارات وحلولا متنوعة لمنتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء. منها باقات الدعم السكني التي تقدم دعمًا فوريًا غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، أو الدعم المالي الشهري، حسب مصفوفة الدعم، الذي يصل إلى 45 في المائة من دخل المستفيد، إضافة إلى الدعم العيني، وبرنامجي ضمانات والرهن الميسر، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية بما لا يزيد على مليون ريال للمسكن الأول.

تعزيز فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم

كما أكد الصندوق التنمية العقارية استمرارية تقديم الحلول التمويلية والسكنية لبرامج الدعم السكني، وتصميم البرامج والممكنات. بما يحقق الكفاءة والفاعلية، ويعزز فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم.

دشن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، مؤخرا، حلًا تمويليًا جديدًا يوفر أقل هامش ربح على العقود التمويلية للوحدات السكنية تحت الإنشاء، بالشراكة مع ثلاث جهات تمويلية.

مقالات ذات صلة:

صندوق التنمية العقارية يُودع 916 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.