منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«صندوق الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة «ساڤي للألعاب الإلكترونية»

أطلق صندوق الاستثمارات العامة، الذي يرأس مجلس إدارتها الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية.

قطاع الألعاب

وأوضح، عبر بيان رسمي، أن المجموعة تهدف لأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي، والتي ستعمل بشكل متناغم لدعم منظومة متكاملة للقطاع.

اقرأ أيضًا:
الإمارات: ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 151 مليار دولار
مجموعة “ساڤي”

ووقعت مجموعة “ساڤي”، اتفاقية استحواذ على شركة “ESL” الرائدة عالمياً في الفعاليات الترفيهية والمنافسات في مجال الرياضات الإلكترونية، تعزيزًا لخططها المستقبلية الطموحة، وشركة “FACE IT” المنصة الرقمية الرائدة في الرياضات الإلكترونية، ودمجهما تحت شركة “ESL FACE IT Group”؛ لتكون حجر الأساس لتحقيق مستهدفاتها في هذا القطاع.

ويخضع إتمام عمليات الاستحواذ لشروط الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المعنية.

اقرأ المزيد:
صندوق الاستثمارات العامة يُطلق مشروع THE RIG

2021-2025

وأكد الصندوف أن تأسيس مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية، يأتي تماشيًا مع استراتيجية الصندوق 2021-2025، والتي تهدف إلى تمكين القطاعات الواعدة ومنها الترفيه والرياضة، مما يساهم في توفير فرص تنموية وتعزيز تنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي وفقًا لأهداف رؤية 2030.

اقرأ أيضًا:
«صندوق الاستثمارات العامة»: تأسيس 35 شركة استراتيجية منذ عام 2018
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.