منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شكيب أبوزيد:41 مليار دولار حجم أقساط التأمين في الوطن العربي

كشف شكيب أبوزيد؛ الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين أن أحدث الاحصاءات تشير إلى حجم أقساط التأمين في المنطقة العربية تضاعف خلال الـ30 عاماً الماضية 10 مرات؛ ليبلغ 41 مليار دولار.

وقال أبوزيد؛ :”إن 20% منها أقساط تأمين على الحياة و 80 % موزعة على باقي أنواع التأمين، التي تتضمن التأمين الطبي والذي تختلف نسبته من دولة لأخرى” .

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين إلى أنه من المقرر عقد الملتقى السادس للتأمين الصحي الذى سيقام في الفترة 11 و12 اكتوبر المقبل تحت عنوان “صناعة التأمين الطبي بين مواجهة الأوبئة وبدء تطبيق التأمين الصحي الشامل: مصر كنموذج”، لافتًا إلى أنه بالرغم من ارتفاع الرقم إلا أنه نسبته ضئيلة من مساهمته بالناتج المحلي الاجمالي للدول العربية.

وأوضح أبوزيد أن هناك إشكالية تواجه احصاءات التأمين في الوطن العربي، خاصة في ما يتعلق بالدول التي تعاني اضطرابات سوريا، وهناك دول حدث فيها تغييرات في سعر صرف العملة امام الدولار كالسودان وتونس ومصر.

وقال إن بعض الدول كالمملكة العربية السعودية طبقت التأمين الطبي؛ نتيجة لارتفاع وعي المواطنين بأهمية التأمين.

وأكد أن الاتحاد يسعى لمساعدة شركات الوساطة في المنطقة العربية والارتقاء بمنظومة التأمين، مشيرًا إلى أنه سيتم إصدار دليل لشركات التأمين العربية خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.