منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شركة أبحاث تتوقع نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% في 2024

0

أظهر تقرير لشركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز، نمو السياحة الوافدة إلى السعودية 18.9% إلى 31.3 مليون زائر خلال العام الجاري.

 

قد يعجبك..وزارة السياحة تحذر من التعامل مع مواقع احتيالية تنتحل صفتها

 

أوضح التقرير أن السياحة في المملكة بدأت في استعادة الأعداد إلى مستويات ما قبل الجائحة، بما يقدر عند 26.3 مليون زائر.

 

أضاف التقرير أن عدد السياح القادمين إلى المملكة سيواصل الارتفاع بين 2024 و 2028، ليصل إلى 36.1 مليون زائر في 2028، بما يمثل معدل نمو سنوي بنسبة 6.7% في المتوسط خلال تلك الفترة.

 

كذلك أشار إلى أن النمو السياحي في المملكة سيكون مدعومًا بالجهود التسويقية المزايدة للترويج لها كوجهة سياحية ترفيهية، والاستثمار في إنشاء الفنادق والمنتجعات، وزيادة خطوط النقل مع أسواق المصدر.

 

كما توقع التقرير ارتفاع عائدات المملكة من السياحة الدولية بنسبة 19% إلى 23.9 مليار دولار في 2024، وذلك بفضل نمو عدد الزوار، قبل أن ترتفع مرة أخرى إلى 28.1 مليار دولار في 2028.

 

في حين وصلت عائدات المملكة من السياحة إلى حوالي 20 مليار دولار في 2023، وفقًا للتقديرات التي وضعتها بي.إم.آي.

 

كما قال التقرير إن المملكة تواصل التسويق للمشروعات العملاقة، إذ تستثمر المملكة بقوة في تطوير علامة تجارية ترفيهية وفاخرة محورها شركة البحر الأحمر للتطوير، مع بذل جهود مشابهة فيما يتعلق بمشروع (أمالا) في الرياض.

 

كذلك شددت على أن الحكومة السعودية لا تزال ملتزمة بتنويع الاقتصاد في أعقاب فترة طويلة من تراجع أسعار النفط. علاوة على ذلك فإنها تتطلع في إطار رؤية 2030 إلى الاستثمار في عدد من القطاعات غير النفطية بما يشمل السياحة.

 

كما أنه من الجدير بالذكر أن المملكة كانت قد حققت في العام الماضي أحد مستهدفات السياحة لعام 2030 والمتمثل في تسجيل 100 مليون سائح سنويًّا من الداخل والخارج، وحددت مستهدفًا جديدًا بتحقيق 150 مليون زائر بحلول 2030.

 

مقالات ذات صلة:

الأمطار تنعش السياحة في منطقة الباحة

 

المصدر: العربية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.