منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

توقعات بنك أوف أميركا لستة تخفيضات في أسعار الفائدة تتراجع إلى خفض واحد في ديسمبر

0

حذر اقتصاديو بنك أوف أميركا من احتمال تأجيل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة حتى مارس من العام المقبل، على الرغم من تمسكهم بتوقعاتهم لخفضها في ديسمبر.

 

قد يعجبك..خاص| صلاح الجيماز: تصريحات رؤساء الاحتياطي الفيدرالي حول التضخم والفائدة تهدف لتحريك الأسواق

 

وتأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي تراجعت فيه توقعات السوق لخفض الفائدة في وقت مبكر من هذا العام، مع تزايد احتمالات استمرار السياسة النقدية المتشددة لفترة أطول.

توقعات متغيرة

كان بنك أوف أميركا يتوقع في البداية ستة تخفيضات في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

تشير توقعات السوق الآن إلى احتمالية خفض الفائدة لأول مرة في سبتمبر بنسبة 71٪، بينما تقلصت احتمالية خفضها في يوليو إلى 44٪.

يعود هذا التغير في التوقعات إلى تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأخيرة، والتي أكد فيها ضرورة استمرار السياسة النقدية المتشددة لمكافحة التضخم.

تصريحات باول

قال باول في منتدى بواشنطن يوم الثلاثاء الماضي: “في الوقت الحالي، نظرًا لقوة سوق العمل والتقدم المحرز في خفض التضخم حتى الآن، من المناسب السماح للسياسة التقييدية بمزيد من الوقت للعمل، والسماح للبيانات والتوقعات المتغيرة بإرشادنا”.

أدت هذه التصريحات إلى تبدد آمال المستثمرين في تخفيف نقدي كبير هذا العام.

 

المصدر:

العربية

 

مقالات ذات صلة:

خفض الفائدة يثير أزمة تصريحات بين قادة الاحتياطي الفيدرالي ويورّط جيروم بأول

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.