منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

شراكة بين دائرة الاقتصاد والسياحة وطيران الإمارات

0

أبرمت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وشركة طيران الإمارات، اتفاقية شراكة استراتيجية، لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والاستثمار والأعمال.

قد يعجبك.. “طيران الإمارات” تُضيف 71 طائرة لبرنامج تحديث أسطولها الجوي

وقعت الاتفاقية على هامش معرض سوق السفر العربي، بحضور كريم لشخصيات رفيعة المستوى، وذلك وفقًا لوكالة أنباء الإمارات.

كما تأتي هذه الخطوة انطلاقًا من النجاحات التي حققتها الشراكة الطويلة بين الجانبين في مجال الترويج السياحي، وتجسيدًا لالتزامهما بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33.

تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية

من جانبه، أعرب عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكدًا على الالتزام المشترك بتحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 الطموحة.

كما أضاف أن دبي تتمتع بقدرة استثنائية على جذب الجمهور المهتم بالأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن هذه الشراكة تعزز من قدرتهم على استقطاب هذه الشريحة المهمة من الجمهور المستهدف، مما يجعل دبي وجهة متميزة للأعمال والترفيه.

بينما قال عدنان كاظم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات، إن دبي تعد نقطة جذب للعديد من الشركات العالمية ورواد الأعمال، وكذلك الشركات العائلية بفضل بيئتها المواتية للأعمال والمستثمرين، وظروف التجارة الملائمة ومستويات المعيشة العالية.

ترسيخ مكانة دبي العالمية

وتابع: “نحن ملتزمون بترسيخ مكانة دبي كمركز اقتصادي عالمي مع شركائنا في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي لتعزيز حضورها عبر شبكة خطوطنا، التي تغطي نحو 140 مدينة من خلال سلسلة من الأنشطة الترويجية، كما نواصل جهودنا لتنمية شبكة وجهاتنا لتعزيز خريطة دبي التجارية”.

في حين تستعد إمارة دبي للتعاون مع شريكها الجديد في تعزيز عروض الأعمال والاستثمارات في المنطقة.

بينما يجمع كل من دبي وشريكها الاستراتيجي جهودهما لتعزيز البنية التحتية المتطورة، وتوفير بيئة عمل ملائمة وصديقة للأعمال، واستقطاب المستثمرين العالميين.

كما تهدف الشراكة إلى استغلال موقع دبي الاستراتيجي كمركز رئيسي للأعمال والتجارة، من خلال توفير البنية التحتية المناسبة والسياسات المشجعة للاستثمار، بالإضافة إلى تقديم حلول لتسهيل العمليات اللوجستية العالمية.

بينما تستفيد الشركات المتعاونة، من هذه الجهود المشتركة التي تسهم في تعزيز نموها، وتوسيع نطاق تواجدها في السوق الإقليمية والعالمية.

كما تشمل الشراكة مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات المتنوعة، لتعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية للأعمال والاستثمارات.

 

مقالات ذات صلة:

الإمارات ونيوزيلندا تبدآن محادثات حول اتفاقية تجارة حرة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.