منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«شاومي» تتفوق على «آبل» في صناعة الجوالات حول العالم

«سامسونج» الأولى

أعلنت شركة الأبحاث “كاناليز” Canalys، أن الصينية “شاومي” أصبحت ثاني أكبر شركة لصناعة الجوالات الذكية في العالم خلال الربع السنوي الماضي، وذلك للمرة الأولى على الإطلاق متفوقة على “آبل”.

وأكدت الشركة، عبر التقديرات الأولية، أن شحنات الجوالات الذكية العالمية ارتفعت 12% في الربع الثاني، وبلغت الحصة السوقية لـ «سامسونج» -التي احتلت المركز الأول بين مصنعي الجوالات الذكية حول العالم- 19%، ثم تلتها “شاومي” 17%، وفي الترتيب الثالث جاءت صانعة الآيفون بحصة 14%.

اقرأ المزيد:
«سامسونج» تصدر «جلاكسي إس 21 إف أي» في منطقتين.. لهذا السبب

وأرجحت السبب إلى ارتفاع شحنات “شاومي” 83% في الربع الثاني، وإطلاقها جوالين في الأشهر الأربعة الأولى من العام، ويضم جوالها “مي 11 ألترا” Mi 11 Ultra واحدًا من أكبر مستشعرات الكاميرات في الجوالات الذكية حتى الآن.

من جهته، قال “بن ستانتون”، مدير أبحاث “كاناليز”: بالمقارنة مع “سامسونج” و”آبل”، فإن متوسط سعر بيع جوالات “شاومي” أقل بحوالي 40% و75% على الترتيب.

اقرأ أيضًا:
«آبل» تطرح تحديثات الخصوصية الجديدة.. الأسبوع المقبل
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.