منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“سدايا” و “التخصصات الصحية” تتعاونان في مجال الخدمات الرقمية

في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية وتقديم خدماتٍ نوعيةٍ تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

 

 

قد يعجبك..“سدايا” تطلق برنامج الإطار السعودي الأكاديمي لمؤهلات الذكاء الاصطناعي

 

تهدف المذكرة إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها “سدايا” من خلال تطبيق “توكلنا” في مختلف قطاعات العمل الصحي، وذلك في إطار جهود “سدايا” لدعم مبادرات التحول الرقمي، وتعزيز الجهود المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية؛ للوصول إلى خدماتٍ نوعيةٍ متقدمةٍ تكون التعاملات فيها رقمية، وتتم بكل يسر وسهولة.

 

مشاركة فاعلة في “ليب 2024”

جاء توقيع مذكرة التفاهم خلال فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر التقني “ليب 2024” الذي يقام تحت شعار “آفاق جديدة” خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024م. بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال العاصمة السعودية. وتُشارك “سدايا” في المؤتمر كشريكٍ للذكاء الاصطناعي الإستراتيجي، إيمانًا منها بأهمية تبادل الخبرات والمعرفة في مجال التقنيات الحديثة، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

تعاون يعزز الخدمات الرقمية في القطاع الصحي

تؤكد مذكرة التفاهم على التعاون الوثيق والتكامل بين “سدايا” و “الهيئة السعودية للتخصصات الصحية” لتحقيق الأهداف المشتركة والمتناغمة مع رؤية السعودية 2030. وتهدف المذكرة إلى تعزيز جهود “سدايا” لدعم مبادرات التحول الرقمي في القطاع الصحي. وتعزيز الجهود المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية. علاوة على الوصول إلى خدماتٍ نوعيةٍ متقدمةٍ في القطاع الصحي تكون التعاملات فيها رقمية، وتتم بكل يسر وسهولة. كما يساهم في تسهيل حصول المستفيدين على الخدمات التي تقدمها “الهيئة السعودية للتخصصات الصحية”. وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين. بالإضافة إلى تطوير منظومة المعلومات الصحية في المملكة. واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات الصحية. ودعم الأبحاث والدراسات في مجال الصحة الرقمية.

آفاق جديدة للتعاون

بينما تشير “سدايا” إلى أن هذه الاتفاقية تمثل خطوةً هامةً نحو تعزيز التعاون مع “الهيئة السعودية للتخصصات الصحية” في مجال الخدمات الرقمية. تؤكد “سدايا” على التزامها بتقديم خدمات نوعية. تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

 

مقالات ذات صلة:

“الوطنية للإسكان” تُشارك في مؤتمر “ليب 2024”

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.