منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

روشن تطلق “الدانة”.. مجتمع عصري متكامل يعيد تعريف أسلوب الحياة في الظهران

0

تواصل مجموعة روشن، إحدى كبريات شركات التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، رحلتها الرامية إلى خلق مجتمعات عصرية متكاملة تسهم في تعزيز جودة الحياة، وذلك من خلال إطلاق مشروعها الجديد “الدانة” في مدينة الظهران.

 

قد يعجبك..مجموعة روشن توقع اتفاقية مع دار الأركان بقيمة 215 مليون ريال

 

يقع مشروع “الدانة” على مساحة 1.7 مليون متر مربع في موقع استراتيجي فريد في قلب حاضرة الدمام، عند ملتقى مدن الدمام والظهران والخبر، على مقربة من طريق الملك عبدالعزيز، وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار الملك فهد الدولي.

يجسد تصميم “الدانة” مزيجًا فريدًا بين عبق التراث الغني للمنطقة ومواد البناء والتقنيات الحديثة، ما يخلق تناغمًا رائعًا بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويقدم أسلوب حياة عصري ينسجم مع الثقافة المحلية الأصيلة.

مرافق شاملة تلبي جميع احتياجات السكان

يمثل “الدانة” أكثر من مجرد مجمع سكني، بل هو مجتمع متكامل يضم كافة المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات السكان على اختلاف أعمارهم واحتياجاتهم، بما في ذلك مركز مبيعات لخدمة العملاء، وتقديم الاستشارات العقارية، ومجمع تسوق يضم محلات تجارية متنوعة تلبي مختلف احتياجات التسوق، وثلاث مراكز تجارية توفر تجربة تسوق مميزة وسهلة الوصول، علاوة على مركز للرعاية الصحية الأولية يقدم خدمات طبية عالية الجودة لضمان صحة وسلامة السكان، ومساجد تتيح للمقيمين أداء شعائرهم الدينية بسهولة، وست مدارس موزعة على جميع أحياء “الدانة” لتوفير تعليم متميز للأطفال.

كما يضم المشروع مساحات خضراء واسعة تشكل حوالي 10٪ من إجمالي مساحة المشروع، وتضفي على “الدانة” طابعًا جماليًا مميزًا، وتعزز التواصل مع الطبيعة، وممرات مخصصة للدراجات الهوائية تشجيعًا على ممارسة الرياضة والحياة الصحية، علاوة على مراكز للنقل الداخلي تسهل على السكان التنقل داخل “الدانة” بسهولة ويسر، بالإضافة إلى ذلك خيارات تنقل خفيفة مثل السكوتر والدراجات الكهربائية، لجعل التنقل داخل “الدانة” أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

منازل عصرية تلبي احتياجات العائلات

يضم “الدانة” مجموعة متنوعة من المنازل العصرية المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات مختلف العائلات، بما في ذلك وحدات دوبلكس توفر مساحة واسعة وراحة مثالية للعائلات الكبيرة، وفلل بتصاميم أنيقة تناسب احتياجات العائلات الصغيرة والمتوسطة.

كما تتميز جميع منازل “الدانة” بميزات متقدمة لتوفير الطاقة، بما في ذلك طرق عزل حديثة تقلل من هدر الطاقة وتسهم في خفض فواتير الكهرباء، وسخانات مياه شمسية سعة 250 لتر توفر طاقة نظيفة، وتُقلل من الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية، بالإضافة إلى ذلك أجهزة تكييف هواء عالية الكفاءة تسهم في توفير الطاقة وتحسين جودة الهواء داخل المنازل.

مجتمع مستدام يعزز جودة الحياة

يولي مشروع “الدانة” اهتمامًا كبيرًا بمستدامة البيئية، ويسهم في تعزيز جودة الحياة للسكان من خلال تقليل الاعتماد على المركبات التقليدية، وتوفير وسائل نقل بديلة مثل ممرات الدراجات الهوائية ومراكز النقل الداخلي وخيارات التنقل الخفيفة، وتوفير مساحات خضراء واسعة تسهم في تنقية الهواء وتحسين المناخ.

 

المصدر:

وكالة أنباء السعودية

 

مقالات ذات صلة:

مشروع المنار.. روشن تطلق أول مجتمعاتها السكنية في مكة المكرمة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.