منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

دراسة: سكان لندن الأعلى إنفاقاً على المساكن خارج المدينة

أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز”، عبر تحليل بيانات رسمية، أن سكان لندن سجلوا الأعلي إنفاقًا في عام واحد على الإقامة بالمساكن خارج المدينة في عام 2021، في إطار سعيهم إلى المزيد من مساحات المعيشة خلال جائحة كورونا.

وأوضح التحليل، أن الإنفاق شهد رقماً قياسياً بلغ 54.9 مليار جنيه استرليني (73.5 مليار دولار) والذي تجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 36.6 مليار جنيه استرليني (49 مليار دولار) المسجّل في عام 2007، على الرغم من انخفاض إجمالي عدد الصفقات عند 112.780 صفقة.

وأدت جائحة كورونا إلى ارتفاع حادّ في الأعمال المنزلية، واختار الكثيرون التخلي عن العيش في المدينة والانتقال إلى مدن أخرى والتي تضم منازل كبيرة ذات حدائق ميسورة التكلفة.

اقرأ المزيد:
أستراليا: أسعار المنازل قد ترتفع بنسبة 22%

وأشارت الصحيفة إلى أن ثلاثة أرباع المغادرين ظلوا في مسافات قريبة.

ومن جهتها، استعانت شركة التوكيل العقاري “هامبتنز” في الدراسة التي أجرتها ببيانات من هيئة صاحبة الجلالة للإيرادات والجمارك البريطانية.

وبيّنت دراسة “هامبتنز”، أن التدفقات المرتفعة إلى جانب انخفاض الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن تبطئ عقوداً من النمو السكاني في لندن.

اقرأ أيضًا:
المملكة المتحدة: أسعار المنازل تسجل مستوى قياسيًا خلال نوفمبر
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.