منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

أستراليا: أسعار المنازل قد ترتفع بنسبة 22%

يتوقع بنك “ويستباك بانكينج”، ارتفاع أسعار المنازل في أستراليا بنسبة 22% خلال العام الجاري، مقارنة مع التقديرات السابقة التي توقعت زيادة الأسعار 18%، محذر من أن ذلك الارتفاع قد يجبر المنظمين على محاولة كبح جماح نمو الائتمان.

وارتفعت أسعار المنازل في أستراليا بالمدن الكبرى، بنسبة 17% خلال العام الجاري حتى سبتمبر، متجهة نحو تسجيل ارتفاع بنسبة 15% هذا الشهر.

اقرأ المزيد:
الصين: نمو أسعار المنازل بأبطأ وتيرة في 6 أشهر

وأكد “ويستباك بانكينج” أن هذا الزخم القوي سيستمر حتى عام 2022، ومن المتوقع أن تتباطأ وتيرة المكاسب وتستقر على مدار العام المقبل قبل الانتقال إلى مرحلة التصحيح في عام 2023.

ويتوقع تشديدًا تدريجيًا في السياسة الاحترازية الكلية، اعتبارًا من أوائل العام المقبل، إذ يحاول المنظمون المصرفيون في أستراليا كبح نمو الائتمان، كما يرى أن البنك المركزي سيقوم بأول رفع للفائدة في أوائل عام 2023.

اقرأ  أيضًا:
أسعار المنازل العالمية ترتفع بأعلى وتيرة منذ 2005
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.