منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

خاص| الشركات المصرية: منع دخول مكة بدون تصريح ينظم موسم الحج

0

أعلن عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عن بدء تنفيذ التعليمات المنظمة لموسم حج 1445 / 2024، وذلك بداية من اليوم السبت 4 مايو.

 

قد يعجبك..وزارة الحـج والعمرة تحذر من حملات الحـج الوهمية وتؤكد: لا حج إلا بتأشيرة

 

أوضح أن التعليمات تقضي بحصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى مكة المكرمة على تصريح من الجهات المختصة، كما أنه سيتم منع من لا يتوفر لديهم تصريح من الدخول عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

 

ومن جانبه، قال علاء الغمري، الرئيس السابق للجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن شركات السياحة المصرية طالبت مرارًا بمنع دخول مكة بدون تصريح.

 

وأضاف أن من أنواع التحايل على الإجراءات الخاصة بالحـج هو التقديم للحصول على تأشيرة زيارة المملكة قبل وقت الحج، والانتظار لأداء مناسك الحج أثناء الوجود في المملكة بدون الاعتماد على برامج الشركات.

 

وشدد على أن قرار المملكة يمنع المخالفين، وجميع التأشيرات لا تتمكن من أداء الحج خلال العام الجاري.

 

كذلك قال إن قرار المملكة هو إجراء تنظيمي، ولم يكن استجابة لشركات السياحة المصرية، قدر ما كان تنظيمًا للحج خلال العام الجاري.

 

وعلى الجانب الآخر، قال إن الشركات المصرية تقوم حاليًا بمرحلة توثيق العقود، وقد انتهت من جميع الإجراءات الخاصة بالتسجيل والسكن.

 

 

أسعار الحج 2024

 

وبالنسبة لأسعار الحج وفقًا لغرفة شركات السياحة تختلف أسعار الحج السياحي على حسب قرب المسافة بين فندق الإقامة والحرم المكي.

 

ويصل سعر الحـج السياحي خمس نجوم، صف أول مباشر على الحرم بحد أقصى مسافة 250 مترًا إلى 450 ألف جنيه، لكن الصف الثاني والذي يبدأ من مسافة 250 مترًا إلى 1250 مترًا يبدأ من سعر 390 ألف جنيه.

 

كما أن سعر الحـج السياحي الاقتصادي طيران، وقد تصل المسافة بين الفندق والحرم إلى 1750 مترًا بـ 260 ألف جنيه.

 

كذلك يصل سعر الحـج الاقتصادي تحسين فئة 5 نجوم على بعد 250 مترًا إلى نحو 230 ألف جنيه.

 

أما برنامج الحج الاقتصادي تحسين 4 أو 5 نجوم من بعد مسافة 250 مترًا وحتى 750 مترًا بـ 226 ألف جنيه، وحتى 1750 مترًا بـ 225 ألف جنيه.

 

كما أنه بالنسبة للحج البري تحسين فئة 5 نجوم حتى 250 متر يبدأ من 195 ألف جنيه، بينما يصل سعر البري تحسين 4 أو 5 نجوم من بعد مسافة 250 مترًا وحتى 750 مترًا إلى 191 ألف جنيه.

 

مقالات ذات صلة:

التكنولوجيا تفتح آفاقًا لصناعة منخفضة التكلفة والحجم في السعودية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.