منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تعاون سعودي صيني لتعزيز العمل المحاسبي والرقابي والمهني

وقع الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، رئيس الديوان العام للمحاسبة، والسيد هو كاي، المراجع العام لمكتب المراجعة الوطني في جمهورية الصين الشعبية، اليوم، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات العمل المحاسبي والرقابي والمهني، وتم توقيع هذه المذكرة في مدينة بكين، بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين، عبدالرحمن بن أحمد الحربي.

قد يعجبك.. المملكة وسلطنة عمان يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

تعكس هذه المبادرة التعاونية التزام الطرفين بتطوير العلاقات الاقتصادية والمهنية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية. يهدف التعاون إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجالات المحاسبة والرقابة، وتطوير الممارسات المهنية، وتعزيز الشفافية والمساءلة في الأنشطة المحاسبية.

تأتي هذه الخطوة في سياق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتوسيع الآفاق لتحقيق التنمية المستدامة. بما تعزز جودة المراقبة المالية والمحاسبية في المؤسسات والهيئات الحكومية في كلا البلدين.

تبادل الخبرات والمعرفة بمجالات العمل المحاسبي

أوضح الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري أن توقيع هذه المذكرة يعتبر استمرارًا لسلسلة المذكرات. التي وقعها الديوان العام للمحاسبة مع عدة أجهزة نظيرة في دول شقيقة وصديقة. وأشار إلى أن هذه المبادرات تعكس الدور البارز الذي يلعبه الديوان على المستوى الإقليمي والدولي. والمكانة الهامة التي يحتلها في تبادل الخبرات والمعرفة المهنية.

وفي سياق أوسع، يبرز الدور الفعال للديوان في التعاون مع الأجهزة المشابهة في المنطقة وحول العالم. بما يسهم في نقل تجاربه وخبراته المتميزة في مجال المحاسبة والرقابة المالية. ويتمثل هذا التفاعل في تعزيز الشفافية والمساءلة في إطار المؤسسات المالية والهيئات الحكومية.

ويعكس هذا التعاون القائم استراتيجية الديوان العام للمحاسبة في تطوير التعاون الدولي والإسهام في تعزيز معايير المحاسبة. والرقابة المالية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن المذكرة تهدف لتعزيز التعاون بين الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني بجمهورية الصين في مجال المراجعة المالية والالتزام. والرقابة على الأداء؛ من خلال عددٍ من المشروعات البحثية والاستشارية. وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والبرامج التدريبية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. وذلك في إطار المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي). والمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الآسوساي) التي يشارك الطرفان في عضويتها.

مقالات ذات صلة:

خاص|مسؤول مصري: ندعم الاستثمار السعودي بحوافز ومزايا استثنائية.. والمملكة شريك استراتيجي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.