منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بمشاركة 5 وزراء سعوديون..المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة يختتم فعالياته

يختتم المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها بالرياض، أعماله اليوم الخميس.

المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة
المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة
بعد انطلاقه.. تعرّف على محاور المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة
المنتدى السعودى الأول للثورة الصناعية الرابعة

وانطلقت فعاليات اليوم الختامي للمنتدى مساء اليوم، وتتضمن 4   جلسات حوارية يشارك بها كل من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومعالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم, وكبار المسؤولين ونخبة من الخبراء والمختصين.

مدير مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية: العمل الجاد مفتاح نجاح تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة
أجندة اليوم الختامي في المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة

ويستعرض المشاركون خلال جلسات المنتدى في يومه الختامي، تسخير التقنيات الناشئة للتحول للطاقة النظيفة وزيادة الكفاءة البيئية والاستدامة، وتوظيف تقنية سلاسل الإمداد “البوكتشين”؛ لبناء البنية التحتية للمدن الذكية، ومعالجة تحديات التغيير المناخي وتخفيف الآثار على قطاع الزراعة واستعادة النظام البيئي، والاستفادة من تأثير التقنيات الجديدة على مستقبل التمويل والبنوك والاستثمار.

السواحة يُدشن مركز السعودية للثورة الصناعية

كان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أعلن أمس الأربعاء تدشين مركز السعودية للثورة الصناعية الرابعة في المملكة، خلال فعاليات اليوم الأول للمنتدى، الذي انطلق بمشاركة 9 وزراء سعوديين، والعشرات من صناع القرار حول العالم ورواد الأعمال بمختلف المجالات.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.