منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بمشاركة سعودية.. انطلاق أعمال لجنة فض منازعات منطقة التجارة الحرة

انطلقت اليوم الأحد أعمال الاجتماع الثالث للجنة الخبراء القانونيين المتخصصين بتطوير لائحة القواعد الإجرائية المتعلقة بفض المنازعات في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى برئاسة مصر.

وعُقدت الاجتماعات بمقر جامعة الدول العربية بمشاركة خبراء قانونيين ينتمون لوزارات عربية، بالإضافة إلى ممثل عن المملكة العربية السعودية.

وأكد الدكتور بهجت أبو النصر؛ مدير إدارة التكامل الاقتصادي في الجامعة العربية أن الاجتماع بحث استكمال العمل على تطوير لائحة القواعد الإجرائية المتعلقة بفض المنازعات في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، في ضوء ملاحظات الدول ومرئياتها على مواد مقترحة لتعديل آلية فض المنازعات بين الدول العربية في إطار منطقة التجارة الحرة.
واوضح أن مسودة الآلية الخاصة بفض المنازعات تتضمن 35 مادة تتناول كافة الإجراءات المتعلقة بآلية تسوية النزاعات بين الدول العربية في إطار منطقة التجارة، مشيرًا إلى أن الآلية تهدف لتحديد وتوضيح القواعد والإجراءات المتعلقة بآلية المنازعات التجارية التي قد تنشأ بين الدول الأطراف.

وأشار مدير إدارة التكامل الاقتصادي في الجامعة العربية، إلى أن آلية فض المنازعات تحتكم إلى أحكام تفاقية تسيير التبادل التجاري بين الدول العربية، علاوة على البرنامج التنفيذي لمنطقة التجارة الحرة، وملاحق البرنامج، واتفاقية التجارة في الخدمات.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.