منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بقيمة 94.2 مليون ريال.. المؤسسة العامة للحبوب تصرف مستحقات مزارعي القمح

بدأت المؤسسة العامة للحبوب؛ إجراءات صرف الدفعة الأولى لكامل مستحقات مزارعي القمح المحلي الذين أنهوا توريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم وإغلاق الحسابات عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للمؤسسة، بقيمة بلغت نحو (94,2) مليون ريال وتم تحويلها على الحسابات البنكية الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا..العامة للحبوب تطرح مناقصتها السابعة لاستيراد 720 ألف طن شعير علفي

المؤسسة العامة للحبوب

وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس: “إن إجمالي عدد المزارعين الذين أكملوا توريد الكميات المخصصة لهم وشملتهم الدفعة الأولى بلغ (336) مزارعاً قاموا بتوريد كمية بلغت (73.467) طنًا”.

اقرأ المزيد..العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 600 ألف طن قمح

وشدد الفارس على أن المؤسسة بدأت بشراء القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي، اعتبارًا من 22 شعبان 1442هـ، وبلغ صافي الكمية المستلمة من المزارعين حتى تاريخه (207.426) طن.

ويأتي ذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء القاضي بالموافقة على قيام المؤسسة بشراء القمح من المزارعين وفقًا لضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء الصادرة بقرار مجلس الوزراء والمتضمن تكليف المؤسسة بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح وذلك لمدة (5) سنوات وبكمية (1.5) مليون طن كل عام كحد أقصى.

المؤسسة العامة للحبوب

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.