منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بـ894 مليون ريال| “STC” تُبرم اتفاقية مع 4 شركات لهذا السبب

أبرمت شركة الإتصالات السعودية “STC”، اليوم الأحد، اتفاقية شراكة مع شركة eWTP Arabia للابتكار التقني المحدودة، وشركة علي بابا كلاود (سنغافورة) الخاصة المحدودة، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي”، والشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”؛ لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة متخصصة في مجال الحوسبة السحابية يقع مركزها الرئيسي في السعودية.

 
شراكة في مجال الحوسبة السحابية

وأوضحت الشركة، عبر بيان رسمي على “تداول”، أن رأس مال الشركة الجديدة يبلغ 894 مليون ريال، وتتوزع الحصص فيها كالتالي: (“إس تي سي” 55%، eWTPA 27%، “علي بابا كلاود” 10%، “سكاي” 4%، “سايت” 4%).

 

اقرأ أيضًا:
قطاع تكنولوجيا المعلومات بالسعودية ضمن الأسرع نموًا في الشرق الأوسط

 

 

491.7 مليون ريال

وأشارت، إلى أنها ستقوم بتمويل حصتها من هذا الاستثمار والبالغة 491.7 مليون ريال من مصادرها الذاتية.

 
STC
STC

 

توطين خدمات الحوسبة السحابية

وأكدت “STC” أن تأسيس الشركة ينسجم مع النمو المتوقع والطلب المتزايد على خدمات ومنتجات الحوسبة السحابية العامة، ويتوافق مع استراتيجية التوسع والنمو لاس تي سي، ومع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتوطين خدمات الحوسبة السحابية فائقة السعة (hyperscaler).

 

اقرأ المزيد:
شركة الاتصالات السعودية (STC) تنفذ المرحلة الثالثة من مشروع مراكز البيانات

 

 

شريك محدود في “eWTPA”

 

وأشارت إلى أن صندوق الاستثمارات العامة شريك محدود في “eWTPA” من خلال شركات تابعة له ويملك كامل أسهم شركتي “سكاي” و”سايت”، ويعتبر الصندوق طرفاً ذا علاقة حيث أن الصندوق من كبار مساهمي “إس تي سي” (بنسبة ملكية 64%) ولأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة فيها كونهم ممثلين عن الصندوق وهم: خالد بن حسين بياري، ويزيد بن عبدالرحمن الحميد، ورانيا بنت محمود نشار، وأردنت راوتينبيرق، وسانجاي كابور.

 
أثر مالي إيجابي

وتوقعت أن يكون الأثر المالي للشركة الجديدة إيجابياً على “إس تي سي” على المدى الطويل، لافتةً إلى أنه يتطلب تأسيس الشركة الجديدة الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة وإكمال شروط اتفاقية الشراكة.

 

اقرأ أيضًا:
«المركزي السعودي»: ارتفاع المبيعات عبر نقاط البيع إلى 9.32 مليار ريال

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.