منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برنامج كفالة يوقّع مذكرة تفاهم مع «واعد» لدعم المشروعات الريادية

وقع برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “كفالة” اتفاقية تعاون مع مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد”، اليوم الأربعاء؛ لتسهيل تمويل المشاريع الريادية.

ويأتي التوقيع لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين للتغلب على المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من أجل الإسهام في الارتقاء بهذا القطاع وزيادة إسهامه في الاقتصاد الوطني، بما يواكب رؤية المملكة 2030.

ووقع الاتفاقية المدير العام لبرنامج «كفالة» همام هاشم، والمدير التنفيذي لمركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال «واعد»وسيم بصراوي.
وتم التوقيع خلال لقاء عقد (عن بُعد)، نظرًا للإجراءات الاحترازية المتبعة حالياً، بحضور عدد من كبار التنفيذيين من كلا الجانبين.

ويقدم برنامج «كفالة» بموجب الاتفاقية الضمانات اللازمة لجهات التمويل بالقطاع الخاص لدعم المنشآت المحتضنة أو المدعومة لدى مركز «واعد» التي تسعى بدورها للحصول على التمويل لتطوير وتوسيع أعمالها.

وتعدّ وثائق الكفالات المسبقة الخاصة بالتمويل بمثابة ضامن أمام الجهات الممولة وفقا للمنتجات المعتمدة لدى البرنامج.

يذكر أن برنامج «كفالة» يختص بتسهيل تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصاديًا، التي لا تملك القدرة على تقديم الضمانات المطلوبة لجهات التمويل؛ حيث يساعد البرنامج قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل اللازم لتطوير وتوسيع أنشطته، وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع هذا القطاع لتحقيق دوره المهم في الاقتصاد الوطني، من خلال إسهامه في توفير فرص عمل جديدة، وتنمية المناطق والقطاعات الأقل نشاطًا اقتصاديًا.

وتأسس مركز أرامكو السعودية لريادة الأعمال “واعد” في عام 2011، لتعزيز ودعم ريادة الأعمال في الملكة العربية السعودية، وتسريع الفرص الواعدة من خلال تطوير الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة، والتنمية الاقتصادية في المملكة، وتعزيز بيئة ريادة الأعمال والابتكار.

ويدعم “واعد” المشاريع التي تقوم على أساس القيمة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 ، الهادفة إلى تنمية الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل نوعية وتنويع اعتماد المملكة على النفط والغاز.

ويمنح المركز تمويلات المشاريع في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية، والتعليم، والطاقة، والتكنولوجيا، والصناعات الغذائية، والترفيه، والتجارة الإلكترونية، والكثير من القطاعات الأخرى.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.