منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برعاية مؤسسة النقد العربي السعودي.. انطلاق ملتقى تمويل المقاولين اليوم

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، ملتقى تمويل المقاولين في نسخته الثانية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي، يومي 24-25 نوفمبر، بمشاركة العديد من البنوك السعودية وشركات التمويل.

اقرأ أيضًا..«هدف» تفتتح مع الهيئة السعودية للمقاولين التسجيل ببرنامج تدريبي لتوظيف الباحثين عن العمل

مؤسسة النقد العربي السعودي

ويشمل الملتقى، عددًا من جلسات النقاش وورش العمل المقدمة، من خلال عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات التمويلية وقطاع البنوك، التي ستتطرق إلى معظم المواضيع التي تهم قطاع المقاولات من الناحية التمويلية.

اقرأ المزيد..الأحد.. مجلس الغرف السعودية ينظم لقاء الأعمال السعودي الموريتاني

 

مؤسسة النقد العربي السعودي
مؤسسة النقد العربي السعودي

وتستعرض الجلسة الافتتاحية، تحديات تمويل قطاع المقاولات، إلى جانب العديد من ورش العمل مثل “آلية تمويل عقود ومشاريع المقاولات – مفهوم تمويل الفواتير–تمويل تأجير وشراء المعدات–اصنع منتجك التمويلي بنفسك–إعداد المستندات المطلوبة للحصول على التمويل”.

اقرأ أيضًا..«هدف» تفتتح مع الهيئة السعودية للمقاولين التسجيل ببرنامج تدريبي لتوظيف الباحثين عن العمل

وتأتي إقامة ملتقى تمويل المقاولين الثاني بعد تحقيق النسخة السابقة نجاحًا كبيرً،ا من حيث عدد الحضور والفائدة العائدة على قطاع المقاولات من البرامج التثقيفية والتوعوية، من خلال الملتقيات والندوات التي تساعد القطاع على الحصول على خيارات التمويل اللازمة.

ويُعد ملف تمويل المقاولين من أهم الملفات التي تعمل عليها الهيئة السعودية للمقاولين وتولي لها اهتمامًا كبيرًا؛ حيث تواصل العمل على عدة مبادرات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وعملت الهيئة مع اللجنة المُشكلة في وزارة المالية على وضع الضوابط والإجراءات اللازمة لتمويل المقاولين، وتوصلت إلى دراسة متكاملة شملت 13 مبادرة، منها خمسة ذات أثر مباشر، وثمانية منها ذات أثر غير مباشر.

وتنطلق فعاليات الملتقى بمشاركة العديد من البنوك المحلية وشركات التمويل، التي ترى في قطاع المقاولات في المملكة فرصة استثمارية.

وتهدف المبادرات إلى تحسين فرص الحصول على الحلول التمويلية، خصوصًا ما هو مناسب للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تمثل نحو 98% من مجمل منشآت المقاولات بشكل عام.

وتسعى الهيئة، من خلال هذه المبادرات، إلى توفير حلول متوازنة ومنصفة وعملية وفاعلة، بما يضمن عدم خسارة المقاول، والتأكيد على دور الهيئة بالتعاون مع ممثلي مجلس الغرف ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص في عمل دراسة تختص بالمعوقات والتحديات التمويلية التي تواجه قطاع المقاولات، وتم رفع التوصيات حيال ذلك، على أن يُكشف عنها  فور اعتمادها من الجهات المختصة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.