منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

برباعية نظيفة.. الهلال للسيدات يحقق فوزًا مهمًا على الرياض في الدوري الممتاز

فاز فريق الهلال لكرة القدم للسيدات، بالنسخة الجارية من بطولة الدوري الممتاز، برباعية نظيفة على نظيره الرياض، خلال المباراة التي جمعتهما مساء يوم السبت.

أحرزت شوخان نور الدين (هاتريك)، بينما سجلت مافس أوسو (هدفًا)؛ ليقود الهلال للسيدات للفوز على الرياض برباعية نظيفة.

 

قد يعجبك.. المملكة تشتري حصة في الدوري الهندي للكريكيت بقيمة 5 مليارات دولار

الهلال يواجه اختبارًا صعبًا في الجولة الرابعة من الدوري

فى حين رفع فريق الهلال رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثالث، خلف النصر المتصدر بـ 9 نقاط، والاتحاد الوصيف بـ 7 نقاط، فيما يتذيل فريق الرياض الترتيب بدون أي نقطة.

كما يواجه الهلال اختبارًا صعبًا في الجولة الرابعة من الدوري، حيث سيلتقي مع حامل اللقب النصر في ديربي الرياض يوم الجمعة. أما الرياض، فسيحل ضيفًا على الاتحاد يوم السبت.

بينما دخل نادي الهلال السعودي للسيدات، موسمه الأول في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، بعد استحواذه على فريق التحدي النسائي. ويلعب الفريق في مدينة الرياض، ويشارك في البطولة التي تضم ثمانية فرق.

قدرة القدم النسائية

تشهد كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة؛ وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة والاتحاد السعودي لكرة القدم، وقد ساهم هذا الدعم في زيادة عدد الأندية واللاعبات، كما ساهم في تحسين مستوى اللعب، وزيادة الوعي المجتمعي بكرة القدم النسائية.

 

2014 بداية حضور النساء لمباريات كرة القدم

وفي عام 2014 في إجراء يهدف إلى حضور النساء لمباريات كرة القدم في الملاعب السعودية، ناقشت جهات رياضية في اجتماعات مطولة إمكانية ذلك وفق ضوابط الشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد.

ووضعت هذه الجهات 5 شروط للسماح للعنصر النسائي بدخول مباريات كرة القدم:

  • أولا: أن يكون حضور النساء عائليًا وليس بشكل فردي.
  • ثانيا: أن تجهز لهذه الأسر أماكن منفصلة.
  • ثالثا: ألا تتعرض لأي نوع من أنواع الاختلاط مع الرجال في الملعب.
  • رابعا: تخصيص مداخل ومخارج ومواقف سيارات منفصلة.
  • خامسا: أن تتوافر خدمات للنساء كدورات المياه وغيرها.

في عام 2018 أصدرت الهيئة العامة للرياضة السعودية قرارها بالسماح للنساء بحضور المنافسات الرياضية السعودية.

 

بداية الإنطلاق

وفي 13 نوفمبر 2021، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إقامة الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات، الذي انطلق الموسم الأول منه في 22 نوفمبر 2021 بمشاركة 16 فريقا، وأقيمت مبارياته في ثلاث مدن سعودية، وهي الدمام والرياض وجدة.

 

الدعم الحكومي

والملاحظ أن الحكومة السعودية قدمت دعمًا كبيرًا لرياضة كرة القدم النسائية، وذلك من خلال إنشاء الاتحاد السعودي لكرة القدم النسائية في عام 2020. كما تم إنشاء أكاديميات لكرة القدم النسائية في جميع أنحاء المملكة، وتنظيم دورات تدريبية للمدربات والحكام.

 

مقالات ذات صلة:

كرة القدم النسائية في السعودية.. من المنع إلى التألق

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.