منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

12 فرصة عقارية استثنائية في مكة المكرمة

أعلنت شركة أعمال الجود العقارية، بالتعاون مع مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” وبحكم من محكمة الأحوال الشخصية و بقرار من محكمة التنفيذ، عن إطلاق مزاد “استثمار المشاعر” الهجين الذي سيقام يوم 09 مارس 2024، في مكة المكرمة.

قد يعجبك.. مشروع فندقي جديد في مكة المكرمة باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار ريا

سيتضمن المزاد 12 فرصة عقارية متميزة، بمواقع استراتيجية داخل نطاق الحرم المكي، مما يتيح للمستثمرين فرصة استثنائية للاستفادة من النمو المتوقع في السوق العقاري للمدينة المقدسة.

 

كما يقام المزاد بنظام هجين، حيث يمكن المشاركة حضوريًا في قاعة مكة الكبرى بحي النسيم الساعة 4:00 عصرًا. أو إلكترونيًا عبر منصة السعودية للمزادات.

 

فرص استثمارية استثنائية

ويقدم المزاد 9 أراضٍ تجارية على طريق مكة الطائف، أحد أهم شرايين المدينة. بمساحات تبدأ من 1,800 م2 حتى 5,000 م2 وتبعد عن الحرم المكي 6.5 كم. تتميز هذه الأراضي بحصولها على ترخيص للبناء بنسبة %70 وبارتفاع 15 دور. بما يجعلها مناسبة لمشاريع تجارية ضخمة مثل الفنادق والمولات التجارية.

 

مكة المكرمة وجهة استثمارية واعدة في ظل رؤية المملكة 2030

كما يقدم المزاد أيضًا فرصًا فريدة أخرى تشمل، جزء مشاع يقدر بـ %2 ويعادل 2,000 م من أرض تجارية خام بكدي. مساحتها الكلية 6,9178 م2 تبعد عن الحرم المكي 3.4 كم. وتتميز بموقعها الاستراتيجي أمام مواقف كدي. بالإضافة إلى أرض سكنية داخل حدود الحرم بحي الشرائع 12 مساحتها 600 م2.

كما يقدم أرضٍ سكنية أخرى خارج حدود الحرم المكي بحي الشرائع 4 مساحتها 400 م2.

ويأتي المزاد في وقت تشهد فيه مكة المكرمة نموًا هائلًا في ظل رؤية المملكة 2030. التي تولي اهتمامًا كبيرًا بزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين. تستهدف الرؤية استضافة 30 مليون حاج ومعتمر بحلول عام 2030. بما يعزز الحركة التجارية والنشاط الاقتصادي ويزيد الطلب على المشاريع والخدمات المتعلقة بخدمة زوار بيت الله الحرام، خاصةً العقارية منها.

 

كما يعد مزاد “استثمار المشاعر” فرصة استثنائية للمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية مربحة في موقع متميز.

 

مقالات ذات صلة:

مكة المكرمة تتصدر حركة عبور المركبات في المملكة خلال أسبوع

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.