منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غدًا.. انطلاق كأس العلا للصقور 2023 بقرية مغيراء التراثية

تستعد قرية مغيراء التراثية في العلا، مهد الحضارات، غدًا الخميس، لاستضافة كأس العلا للصقور 2023، أكبر مسابقة للصقور في العالم من حيث قيمة جوائزها التي تبلغ 60 مليون ريال سعودي.

قد يعجبك..نادي الصقور يختتم مسابقة المزاين بجوائز ضخمة

تنطلق الفعالية غدًا وتستمر حتى 5 يناير 2024، وتجمع نخبة من الصقارين المحليين والدوليين في تنافس مثير ضمن فئات متنوعة بمسابقتي الملواح والمزاين.

تاريخ عريق وارتباط وثيق

يرتبط تاريخ العلا بالصقور ارتباطًا وثيقًا، حيث يعود استخدامها إلى آلاف السنين قبل التاريخ. وقد تميزت الحضارات المتعاقبة التي قامت على أرض المحافظة باعتمادها على الصقور في الحروب والمظاهر الثقافية، كما هو واضح في المنحوتات الصخرية ومدينة الحجر التاريخية.

ويعدّ الصقر رمزًا للقوة والشجاعة في التراث العربي، ويحظى بمكانة مميزة في شبه الجزيرة العربية منذ القدم.

 

كأس العلا للصقور 2023 احتفالية ثقافية وتراثية عالمية في مهد الحضارات
كأس العلا للصقور 2023 احتفالية ثقافية وتراثية عالمية في مهد الحضارات

حدث استثنائي

كأس العلا للصقور 2023 حدثًا استثنائيًا يعزز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية للصقور والصقّارين. وتقام هذه المسابقة الضخمة في ميدان العلا التاريخي، وسط أجواء من الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق.

أهداف متعددة

بينما تهدف كأس العلا للصقور إلى تحقيق العديد من الأهداف، تتمثل في إبراز أهمية الصقور وموروث الصقّارة كجزء أصيل من الهوية الوطنية. ودعم هواية الصقّارة كرافد ثقافي واقتصادي. وحماية البيئة الطبيعية الثقافية علاوة على تعزيز الاستدامة والتوازن البيئي. وتنمية الموروث السعودي الأصيل في رعاية وتربية الصقور بالإضافة إلى تقديم هذا الإرث للعالم من أرض العلا. والمحافظة على امتداده جيلاً بعد جيل. وتعزيز التقارب والحوار بين مختلف الثقافات الإنسانية.

شراكة استراتيجية

ينظم نادي الصقور السعودي كأس العلا للصقور 2023 بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وذلك في إطار شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز جهود المملكة في الحفاظ على تراث الصقارة وتطويره.

فعاليات متنوعة

كما تتضمن كأس العلا للصقور 2023 العديد من الفعاليات المتنوعة، أهمها:
مسابقتا الملواح والمزاين: تتنافس فيها الصقور في مهاراتها المختلفة.
معرض الصقور: يعرض فيه أحدث المعدات والتجهيزات الخاصة بالصقور.
عروض الصقور: يقدم فيها عروض مميزة للصقور المدربة.
ندوات وورش عمل: تناقش فيها مختلف جوانب هواية الصقّارة.
فعاليات ثقافية وتراثية: تعرف بالثقافة والتراث السعودي.

توقعات بنجاح كبير

تعقد آمال كبيرة على كأس العلا للصقور 2023 لتحقيق نجاح كبير، لاسيما مع توافر جميع مقومات النجاح من حيث التنظيم والمشاركة والفعاليات المصاحبة.

بينما يعد كأس العلا للصقور 2023 احتفالية ثقافية وتراثية عالمية تقام في مهد الحضارات، وتجسد حرص المملكة العربية السعودية على الحفاظ على تراثها الأصيل وتقديمه للعالم.

مقالات ذات صلة:

مبيعات نادي الصقور السعودي تتجاوز ثلاثة ملايين ريال فى الليلة الـ 17 من المزاد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.