منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الوطنية للأمن السيبراني وأرامكو السعودية تتضافران لمواجهة التهديدات المتزايدة

أشاد المهندس أمين بن حسن الناصر، رئيس أرامكو السعودية، بجهود الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، التي نجحت في تحقيق الكثير خلال فترة وجيزة لتعزيز بيئة الأعمال وحماية الأمن السيبراني في المملكة.

قد يعجبك.. صفقة خاصة على أرامكو السعودية بقيمة 9.65 مليون ريال

جاء ذلك خلال مشاركته، في أعمال الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي انطلقت فعالياته اليوم الأربعاء، في الرياض وتستمر يومين تحت عنوان “رسم الأولويات المشتركة في الفضاء السيبراني”.

منح الأمن السيبراني الأولوية القصوى لمواجهة الهجمات الإلكترونية

وأعرب “الناصر” عن اعتزازه بالتعاون المتميز بين الهيئة وأرامكو السعودية، الشريك الاستراتيجي، الذي يركز على أهمية العمل. الجماعي ومنح الأمن السيبراني الأولوية القصوى لمواجهة الهجمات الإلكترونية.

 

وأضاف: مع تزايد التطورات التكنولوجية والرقمية، بما في ذلك استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، تبرز مخاطر أمنية جديدة. لذلك، من الضروري أن يتعاون جميع أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص والمجتمعات لإيجاد حلول لهذه المخاطر التي تهدد الأعمال والمجتمعات.

كما اعتبر رئيس أرامكو السعودية المنتدى فرصة مهمة لمناقشة وتطوير وتكامل المعايير الدولية في مجال الأمن السيبراني. والاستفادة من تجارب الآخرين، والتعرف على أفضل الممارسات.

ركيزة لأمن وسلامة البُنى التحتية لأعمالها

فى حين أكد أن أرامكو تعتبر تعزيز الأمن السيبراني في مقدمة أولوياتها، فهو ركيزة لأمن وسلامة البُنى التحتية لأعمالها. ولتوفير الحماية المطلوبة، استثمرت الشركة في منصات مثل مركز الأمن السيبراني التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي. ولأن أرامكو تعمل على توفير الطاقة والمنتجات التي يحتاجها الاقتصاد العالمي وتؤدي دورًا حيويًّا في حياة ملايين الأشخاص، وسّعت من إستراتيجياتها في مجال الأمن السيبراني للتقليل من أيّ تهديدات للإمدادات الثابتة من الطاقة. كما أتاح هذا النهج تسخير الإمكانات القوية للابتكارات الرقمية.

تقنيات متقدمة في جميع مرافقها وأعمالها لاستكشاف التهديدات

بينما أكدت أرامكو السعودية تبنيها تقنيات متقدمة في جميع مرافقها وأعمالها لاستكشاف التهديدات السيبرانية. كما أنشأت الشركة برنامج اعتماد الالتزام بضوابط الأمن السيبراني، والذي يهدف إلى ضمان التزام جميع الأطراف الخارجية بمعيار أرامكو. للأمن السيبراني.

وتابع: ويتطلب البرنامج من الموردين الذين يتعاملون مع أرامكو الحصول على شهادة اعتماد تُجدد كل عامين. كما أسّست أرامكو شركة الحلول السيبرانية لتقديم مجموعة من خدمات الأمن السيبراني المتخصصة لمساعدة الشركات على حماية عملياتها وبياناتها.

المنتدى الدولي للأمن السيبراني

المنتدى الدولي للأمن السيبراني هو فعالية سنوية تنظمها الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين. الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

يجمع المنتدى نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين، وكبار المسؤولين الحكوميين، وممثلي أبرز الشركات العالمية. والمنظمات غير الحكومية، والأوساط الأكاديمية حول العالم لمناقشة موضوعات الأمن السيبراني، وبناء أسس التعاون في ظل المتغيرات الجيوسياسية والإستراتيجية المتسارعة، وبحث آفاق تشكيل مستقبل الأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة:

اتفاقية شراكة بين سايت و Privafy لإنشاء مشروعٍ لتعزيز الأمن السيبراني بالمملكة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.