منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

اتفاقية شراكة بين سايت و Privafy لإنشاء مشروعٍ لتعزيز الأمن السيبراني بالمملكة

وَقَّعَّت الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية مع شركة (Privafy Inc) الأمريكية؛ لإنشاء مشروع مشترك، تحت العلامة التجارية “متراس”.

ويتمثل المشروع المشنرك في إطلاق شركة لتقنيات الاكتشاف والاستجابة الموسّعة. وذلك على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار 2023 بالرياض.

 

قد يعجبك.. مميزات جديدة.. سدايا تدشن المرحلة الجديدة لتطبيق توكلنا

 

توطين الجيل الجديد من الخدمات المتقدمة

بينما أعلنت شركة “سايت”، الخميس، فى بيانٍ لها، عن شراكة مع شركة أخرى لتعزيز الأمن السيبراني. في المملكة العربية السعودية.

وتهدف هذه الشراكة إلى توطين الجيل الجديد من الخدمات المتقدمة، في مجال الأمن السيبراني. علاوةً على إطلاق حلول مبتكرة متخصصة بتقنيات الاكتشاف والاستجابة الموسّعة. (Extended Detection & Response).

نقل وتوطين التقنيات والمعرفة

بالإضافة إلى توطين الجيل الجديد من الخدمات المتقدمة في مجال الأمن السيبراني، كما تهدف الشراكة إلى نقل وتوطين التقنيات والمعرفة. فضلا عن تمكين القدرات الوطنية في هذا المجال.

وذلك وفقًا لأهداف برنامج صندوق الاستثمارات العامة (2021 – 2025م) في بناء الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية. علاوة على استثمار ريادة شركة “سايت” وموقعها في السوق المحلي والإقليمي. وذلك في تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات التقنية المتقدمة آمنة التصميم وبأيد خبراتها الوطنية.

تلبية متطلبات السوق واحتياجات العملاء

علاوةً على ذلك، تعزز هذه الشراكة مبادرات شركة “سايت” الاستراتيجية لتوسيع شراكاتها الدولية، وتطوير القدرات والكفاءات وتوطينها. وذلك بهدف تلبية متطلبات السوق واحتياجات العملاء.

بينما تأسست الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) في عام 2017، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

 

تطوير منتجات وخدمات مبتكرة

فى حين تسهم شركة “سايت” من خلال قدراتها الوطنية وتعاونها مع الشركات العالمية الرائدة. وذلك في تطوير منتجات وخدمات وحلول موثوقة ومبتكرة في مجالات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية. فضلا عن تكامل الأنظمة وتطوير البرمجيات وتطوير رأس المال البشري.

بينما تعد شركة Privafy وهي شركة متخصصة في تقديم خدمات الأمن السيبراني المبنية على الحوسبة السحابية. حيث مقرها مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما تقدم الشركة حلولاً أمنية متكاملة للشبكات والنهايات الطرفية. وذلك بهدف استبدال الحلول التقليدية غير المتجانسة بحلول موحدة ومبتكرة.

مقالات ذات صلة:

توقعات بوصول قيمة سوق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط إلى 31 مليار دولار في 2030

رئيس صندوق الاستثمارات العامة: وضعنا استراتيجية لرأس المال تركز على المستثمر

صندوق الاستثمارات العامة يحدد السعر الاسترشادي لإصدار صكوك دولارية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.