منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الوزراء الكويتي» يقرر خفض الصرف من ميزانية السنة المالية بما لا يقل عن 10%

أعلن مجلس الوزراء الكويتي،  تكليف الجهات الحكومية كافة، بخفض الصرف من ميزانية السنة المالية الحالية (2021 – 2022) إلى ما لا يقل عن 10%.

اقرأ أيضًا:
اليابان: فائض الحساب الجاري يسجل 905.1 مليار ين
حلول جذرية

وتدارس المجلس، توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن قلة السيولة في الاحتياطي العام وضرورة إيجاد حلول جذرية لمواجهة العجز في الموازنة العامة للدولة، وفقًا للبيان الصادر عن المجلس عقب اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.

تكليف الحكومة

وكلف المجلس، الجهات الحكومية باتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بالحد من المعارض والمؤتمرات المحلية والخارجية والمشاركة بالتدريب الخارجي، وكذلك الحد من المهمات الرسمية وتقنين العلاج في الخارج وغيرها من الإجراءات الكفيلة بترشيد المصروفات ورفع كفاءة تحصيل الديون الحكومية المستحقة.

اقرأ المزيد:
الأرجنتين تشدد قيود رأس المال لكبح غسل الأموال
المزايا والدعم

كذلك ألزم ديوان الخدمة المدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة النظر في المزايا الممنوحة للقياديين ومن يعادلهم بجميع الجهات الحكومية، فضلاً عن تكليف الهيئة العامة للقوى العاملة بدراسة مدى إمكانية وقف صرف دعم العمالة الوطنية للعاملين بالقطاع الخاص لمن يبلغ إجمالي راتبه 3000 دينار كويتي وأكثر.

لائحة الأسعار

وكلف مجلس الوزراء الكويتي، الهيئة العامة للصناعة بدراسة إعادة النظر في لائحة أسعار القسائم التجارية والصناعية، ووافق على إعادة النظر في لائحة أسعار إيجارات وأراضي ومباني أملاك الدولة.

اقرأ أيضًا:
الشيوخ الأمريكي يقرّ مسودة موازنة بقيمة 3.5 تريليون دولار
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.