منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المملكة تشارك في اجتماع لجنة تحرير التجارة في الخدمات العربية

عقد الاجتماع السابع للجنة تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية في مقر جامعة الدول العربية، اليوم الأثنين، وقاد هذا الاجتماع وفد سلطنة عمان، وحضر الاجتماع ممثلون عن الدول العربية، وكان للمملكة العربية السعودية تمثيلٌ فاعل من خلال الملحق التجاري في سفارتها بمصر، السيد أنور عايض بن حصوصة.

قد يعجبك.. المملكة تترأس الاجتماع الـ13 للجنة الفنية لقواعد التجارة الحرة العربية

ألقى الدكتور بهجت أبو النصر، مدير إدارة التكامل الاقتصادي في الجامعة العربية، كلمة خلال الاجتماع أكد فيها على أهمية المحادثات. مشيرًا إلى أن الجدول الزمني للجلسة يتضمن مناقشة عدة مواضيع، منها متابعة تطورات عملية الانضمام إلى اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية. كما تم التركيز على تنفيذ متطلبات الشفافية ضمن إطار الاتفاقية، وتمحورت النقاشات أيضاً حول خطة فعالة لتفعيل اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية.

جهود اللجنة العربية لتحرير التجارة

ويعكس هذا الاجتماع التفاني الكبير والجهود المستمرة التي تبذلها الدول العربية لتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير قطاع الخدمات في المنطقة. بما يعزز التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء في الجامعة العربية.

كما عقد الاجتماع الأول للجنة تسيير ومتابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير 2024. في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وشهد الاجتماع مشاركة وفود تمثل الوزارات والهيئات المعنية في الدول العربية، منها المملكة الأردنية الهاشمية. دولة الإمارات العربية، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية. جمهورية السودان، الجمهورية العربية السورية، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، دولة قطر، الجمهورية اللبنانية. دولة ليبيا، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية، الجمهورية اليمنية.

تأتي هذه الجلسة في إطار التقييم الدوري للأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها في إطار البرنامج الإقليمي خلال عام 2023. بالإضافة إلى التحضير للبرامج والمشاريع المشتركة المستهدف تنفيذها بين الدول العربية. وUNODC خلال المرحلة الثالثة من البرنامج الإقليمي (2023-2028).

كما تشمل هذه المناقشات جوانب وزارات وهيئات متعددة. بما في ذلك الشباب والتربية والتعليم والثقافة وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد. بالإضافة إلى وزارات العدل والداخلية والصحة، مع التركيز على الأهمية المتزايدة لهذه المجالات في ظل التحديات الراهنة. وخاصة في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومكافحة الفساد والجرائم المالية ومكافحة المخدرات. وتعزيز نظم العدالة الجنائية.

مقالات ذات صلة:

المملكة تشارك في معرض بغداد الدولي برعاية ماسية وتبحث فرص التعاون الاقتصادي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.