منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المؤسسة العامة للحبوب تُنهي إجراءات استيراد 505 آلاف طن قمح

أنهت المؤسسة العامة للحبوب إجراءات ترسية الدفعة الرابعة من القمح المستورد لهذا العام (2021م) بكمية 505 آلاف طن، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، والبحر الأسود، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية.

اقرأ أيضًا..العامة للحبوب تطرح مناقصتها السابعة لاستيراد 720 ألف طن شعير علفي
المؤسسة العامة للحبوب

وكشف محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس؛ في تصريح له اليوم الاثنين، أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تلبية احتياجات شركات المطاحن من القمح والحفاظ على المخزون الاستراتيجي عند المستويات الآمنة.

اقرأ المزيد..العامة للحبوب تطرح مناقصة لاستيراد 600 ألف طن قمح

وأوضح الفارس أن وصول الدفعة الرابعة المتعاقد عليها هذا العام سيكون -بمشيئة الله- خلال شهر (أكتوبر2021م) بواقع (2) باخرة لميناء جده الإسلامي بكمية (125) ألف طن، وعدد (4) بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية (250) ألف طن، وعدد (2) باخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية (130) ألف طن.

وأشار محافظ المؤسسة إلى  أنه تم دعوة (22) شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب تقدمت منها (15) شركة للمنافسة وتم الترسية على العروض الأقل سعرا للشحنات المطلوبة.

وبترسية الدفعة الرابعة لهذا العام (2021م)، تكون المؤسسة قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على كمية تقدر بنحو (1.7) مليون طن قمح، فيما تواصل المؤسسة ومن خلال (8) فروع لها استلام كميات القمح المحلي من المزارعين لهذا الموسم والذي يمتد حتى نهاية أكتوبر القادم.

وبلغ إجمالي ما تم استلامه من القمح المحلي حتى تاريخه (378) ألف طن وهو ما يعزز كميات الخزن الاستراتيجي من القمح.

ودعا الفارس المهتمين لاستعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني: http://www.sago.gov.sa/Import/Wheat .

المؤسسة العامة للحبوب

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.