منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

المؤسسة العامة للحبوب تبدأ صرف مستحقات مزارعي القمح المحلي

بدأت المؤسسة العامة للحبوب، إجراءات صرف مستحقات مزارعي القمح المحلي للذين وردوا الكميات المحددة لهذا الموسم، وأغلقوا حساباتهم وذلك من خلال منصة “محصولي” بموقع المؤسسة الإلكتروني.

ويتمكن المزارعون المستفيدون عبر المنصة من اختيار مقر التوريد “الفرع”، وحجز المواعيد المناسبة، وتحديد بداية ونهاية أعمال التوريد المقررة لكل فرع من فروع المؤسسة، وإغلاق الحساب لتتم عملية الصرف ومن ثم تحويل المستحقات للحساب البنكي الخاص لكل مزارع .

وأوضح المهندس أحمدبن عبد العزيز االفارس؛ محافظ المؤسسة،  أن المؤسسة العامة للحبوب استلمت عبر فروعها حتى تاريخه كمية 178 ألف طن قمح محلي، تم توريدها من 3166 مزارع.

وقال المهندس الفارس :”إن المؤسسة بدأت باستلام القمح المحلي من المزارعين للموسم الحالي اعتبارًا من 19 / 8 / 1441هـ، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (66) بتاريخ 25 / 2 / 1437هـ، المتضمن ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء، والقاضي بتكليف المؤسسة العامة للحبوب بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح، وذلك لمدة خمس سنوات وبكمية لا تتجاوز 700 ألف طن سنويًا”.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.