منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الصحة توقع 138 اتفاقية باستثمارات تتجاوز 13.3 مليار ريال

وقعت وزارة الصحة السعودية، 138 اتفاقية ومذكرة تفاهم وصفقة، بإجمالي استثمار يتجاوز 13.3 مليار ريال، وذلك خلال فعاليات ملتقى الصحة العالمي؛ الذي نظمته الوزارة على مدار 3 أيام، وحضره نحو 111 ألف زائر ومهتم محلي ودولي.

 

قد يعجبك.. هيئة الغذاء والدواء السعودية تصل إلى أعلى مستوى في تصنيف منظمة الصحة العالمية

كما ركز الملتقى، على تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي، وزيادة فرص نموه، وتعزيز ريادة المملكة في هذا القطاع. بالإضافة إلى التعريف بأبعاد التقدم الذي تشهده المنظومة الصحية وتحولاتها الرقمية وتقنياتها الطبية.
في حين تناولت جلسات وفعاليات الملتقى، أهمية رفع جودة الحياة في القطاع الصحي لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية. وتحقيق اقتصاد مزدهر ورعاية صحية متكاملة ومبتكرة.

 

الملتقى الأبرز 

كما شهد الملتقى، مساحة خامسة للابتكار، إقبالًا كبيرًا من الزوار، وهي جناح يبحث في التكنولوجيا الحديثة. شمل ركنًا لمستشفى صحة الافتراضي والتقنيات المستخدمة في تخصصاته، مثل تقنيات الميتافيرس ومختبر الذكاء الاصطناعي. إلى جانب مجلس سعودي بطراز تقليدي مجهز بتقنيات طبية تستخدم الذكاء الاصطناعي، وركن البيئة الحاضنة الآمنة للحلول الرقمية.
في حين ضمت المنطقة مسابقة للشركات الناشئة، تنافس فيها 20 متقدمًا من الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم. كما قدم متحدثون سعوديون وعالميون على مسرح منطقة الابتكار برنامجًا علميًّا طبيًّا. بالتزامن مع هاكاثون للألعاب أقيم بالتعاون مع برنامج تحول القطاع الصحي؛ أحد برامج رؤية المملكة 2030.

يذكر أن ملتقى الصحة العالمي في نسخته السادسة، شهد تطورًا نوعيًّا وتوسعًا على المستوى العالمي. حيث يمثل الملتقى الأبرز في مجال الرعاية الصحية. كما يستقطب العديد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات في المجالات الطبية والصحية. وذلك في واجهة “روشن” للمعارض والمؤتمرات، ويضم ميزات جديدة مبتكرة، والعديد من المؤتمرات وورش العمل المتخصصة. بما يضمن تجربة قيمة ومميزة لزواره.

كما احتضن الملتقى أكثر من 300 شركة عارضة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية من 29 دولة. ضمن معرض يحتوي على أحدث ابتكارات وتقنيات الرعاية الصحية في مجالات نوعية متعددة في الذكاء الاصطناعي. والتكنولوجيات الناشئة وأحدث الأبحاث والمعرفة.

مقالات ذات صلة:

الجلاجل يطلق المركز السعودي للعلاج بالبروتون

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.