منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية للكهرباء تنتهي من تركيب 10 ملايين عداد كهربائي ذكي

أنجزت الشركة السعودية للكهرباء، تركيب واستبدال أكثر من 10 ملايين عداد كهربائي ذكي، ضمن مشروعها الأهم نحو التحول الرقمي.

الشركة السعودية للكهرباء
الشركة السعودية للكهرباء

«السعودية للكهرباء» تتعاون مع «كاوست» لحفظ الملايين من العوائد المفقودة

وأوضح بيان للشركة اليوم الاثنين أن مشروع “العدادات الذكية” تم في وقت قياسي لم يتجاوز 14 شهرًا، استبدلت فيه العدادات الكهربائية الميكانيكية بعدادات ذكية في جميع مناطق المملكة، دون أن يتحمل المشترك أي تكلفة.

السعودية للكهرباء توقّع اتفاقية تمويل بقيمة 9 مليارات ريال

السعودية للكهرباء

بدوره، قال فهد بن حسين السديري؛ الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للكهرباء”: “إنه بتركيب العداد رقم المليون الـ10، أكملنا عمليات تركيب واستبدال العدادات الذكية”، مشيرًا إلى أن المشترك سيلمس الاستفادة من المزايا والخدمات التي يوفرها العداد الذكي تدريجيًا.

السعودية للكهرباء تُحقق 68.7 مليار ريال سعودي إيرادات تشغيلية 2020

وأعرب عن سعادة الشركة بإنجاز هذا المشروع في الوقت المحدد، رغم الظروف الصعبة والاستثنائية التي شهدتها المملكة والعالم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأوضح أن المشروع يلبي طموحات “السعودية للكهرباء” لخدمة مشتركيها، مشيرًا إلى أن العدادات الذكية وأنظمتها التقنية والاتصالية مقاومة للظروف المناخية المختلفة، ومتوافقة مع أفضل المواصفات الفنية والمعايير المحلية والعالمية.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للكهرباء” إلى أن العدادات الذكية، تمثل مشروع الشركة الأهم نحو التحول الرقمي، ومحور استراتيجيتها الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات إلى الأفضل، كما أنه المشروع الواعد نحو تنمية وطنية شاملة إلى مستقبل زاهر.

وتم تركيب مايقرب من 4 ملايين عداد ذكي مصنعه محليًا، بنسبة 40% من إجمالي عدادات المشروع.

وجميع العدادات تمت مطابقتها واعتماد طرازاتها من قبل الهيئة السعودية للمواصفات القياسية، وفق الإجراءات المتبعة للبرنامج الوطني للمعايرة القانونية “تقييس”.

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.