منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

السعودية تقود جهود تعزيز السلامة الجوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلن عبد العزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس اللجنة التوجيهية للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA-RSOO)، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، انطلاق أعمال المنظمة رسميًّا، بتوقيع 8 دول مؤسسة للمنظمة، هي جيبوتي، السودان، الصومال، فلسطين، ليبيا، موريتانيا والسعودية واليمن.

 

قد يعجبك..الطيران المدني وشركة Embraer البرازيلية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

تستهدف المنظمة تعزيز القدرات على رفع كفاءة سلطات الطيران في مراقبتها للسلامة الجوية والتمكين من تحقيق مستويات أعلى من الامتثال للقواعد والتوصيات الدولية. كما تم تدشين مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA-RSOO) في الرياض.

وحضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين من دول أعضاء المنظمة، بما في ذلك وزراء النقل والطيران المدني من كل من السعودية ومصر والأردن والإمارات.

 

أهداف المنظمة

في حين تهدف منظمة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى تعزيز سلامة الملاحة الجوية في المنطقة من خلال تبادل المعلومات والتعاون بين الدول الأعضاء.

كما تشمل مهام المنظمة تعزيز التنسيق بين الدول الأعضاء في مجال السلامة الجوية. تطوير وتنفيذ برامج تدريبية وتطويرية في مجال السلامة الجوية. علاوة على توفير الدعم الفني والإشراف على عمليات السلامة الجوية في الدول الأعضاء.

بينما تعد المملكة العربية السعودية من الدول الرائدة في مجال السلامة، حيث تمتلك سجلًا حافلًا في هذا المجال. كما تسعى المملكة إلى أن تكون مركزًا إقليميًا للسلامة الجوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تأتي خطوة إنشاء مقر المنظمة وشمال أفريقيا في الرياض. لتؤكد على التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز السلامة الجوية في المنطقة.

في حين تم توقيع ميثاق المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل 8 دول مؤسسة. هي جيبوتي والسودان والصومال وفلسطين وليبيا وموريتانيا والسعودية واليمن.
تستهدف المنظمة تعزيز القدرات على رفع كفاءة سلطات الطيران في مراقبتها للسلامة والتمكين من تحقيق مستويات أعلى من الامتثال للقواعد والتوصيات الدولية.
من المتوقع أن تسهم المنظمة في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في مجال السلامة. علاوة على تحسين مستوى السلامة في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة:

الإمارات تفتح معرض دبي الطيران بمشاركة 148 دولة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.