منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الطيران المدني وشركة Embraer البرازيلية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الاستثمار وشركة Embraer البرازيلية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار، بهدف الاستمرار في متابعة آخر التطورات في مجالات الاستدامة والابتكار.

 

قد يعجبك..الهيئة العامة للطيران المدني: 280 مليار ريال إسهام القطاع بالناتج الإجمالي للمملكة 2030

 

وتم توقيع هذه المذكرة بحضور وزير الاستثمار، خالد الفالح، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز الدعيلج.

ووفقًا لبيان من الهيئة العامة للطيران المدني، فإن هدف هذه المذكرة هو استكشاف ودراسة المجالات المحتملة للتعاون والاستثمار في قطاع الطيران، وتحديد أفضل الاستراتيجيات والمصادر لدعم تنفيذ مثل هذه المشاريع التجارية.

كما تشمل مجالات التعاون والاستثمار المحتملة تبادل المعرفة والخبرات في مجال أمن وسلامة الطيران المدني، والعمل على مشاريع مستقبلية في مجال الطيران التجاري. بما يسهم في البحث والتطوير في تكنولوجيا الطيران المستدام، وتطوير سلاسل التوريد لصناعة الطيران، بالإضافة إلى استكشاف واستخدام وقود الطيران المستدام.

شركة Embraer البرازيلية

تعد الشركة البرازيلية الجوية “Embraer S.A”‏، شركة تصنيع طائرات صغيرة ومتوسطة الحجم لللاستعمال الداخلي. كما تعتبر ثالث أكبر شركة تصنيع طائرات تجارية بعد إيرباص وبوينغ.

في حين تمثل طائرات شركة إمبراير 37% من أسطول شركات الطيران الإقليمية في أميركا. كما تعتبر أكبر شركة مصدرة في كل البرازيل، وتقع الشركة في مدينية ساو جوزية دوس كامبوس ـ ولاية ساو باولو. ولدى الشركة وحدات أخرى وفي الصين.

استهداف تصدر قطاع الطيران السعودي الشرق الأوسط 

من جهته، قال عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران، إن مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني. بحلول العام 2030م، أن يكون قطاع الطيران المدني في المملكة الأول على مستوى الشرق الأوسط، والوصول للمرتبة الخامسة عالمياً. في الربط الجوي للمسافرين عبر الوصول إلى أكثر من 250 وجهة عالمية مقارنة بحوالى 99 وجهة في العام 2019م.

وتابع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، نسعى للوصول إلى 330 مليون مسافر سنوياً مقارنة بـ 103 ملايين مسافر في عام 2019م. إضافة إلى الوصول للمرتبة الأولى في الشحن الجوي على مستوى المنطقة. كما تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية إلى 4.5 ملايين طن. مقارنة بحوالى 800 ألف طن في العام 2019م.

كما شدد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على أن الأكاديمية السعودية للطيران المدني قدمت للقطاع مايزيد عن 3200 خريجًا. في مختلف برامج الدبلومات لمختلف مطارات المملكة.

مقالات ذات صلة:

آرتشر للطيران وأبوظبي للاستثمار يوقعان اتفاقية لإطلاق خدمة التاكسي الجوي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.