منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الثلاثاء.. بلاك بيري توقف دعم أجهزتها للأبد

قررت شركة بلاد بيري الكندية، وقف العمل على أجهزتها الذكية، بدءًا من الثلاثاء المقبل الموافق 4 من شهر يناير الجاري؛ ما يعني عدم قدرة مستخدمي الأجهزة على إجراء المكالمات الهاتفية أو إرسال الرسائل النصية واستخدام البيانات.

هاتف بلاك بيري

بينها آيفون 14 ووان بلاس 10 برو| أبرز 5 هواتف ذكية 2022
بلاك بيري

وقالت عبر بيانات نُشرت عبر موقعها الرسمي على الإنترنت: إن كل الأجهزة التي تعمل ببرامج تشغيلها، وهي “بلاك بيري 7.1” أو ما قبله، أو “بلاك بيري 10″، أو نظام تشغيل جهازها اللوحي “بلاك بيري بلاي بوك”، لن تعمل بعد 4 يناير الجاري، سواء كان ذلك عبر شبكة إنترنت لا سلكية “واي فاي” أو إنترنت عبر الهاتف.

آيفون 12- iPhone 12 أولًا|أكثر الهواتف شعبية 2021

وحاولت الشركة إعادة تقديم نفسها في الأسواق خلال عام 2013، باستخدام نظام تشغيل جديد، هو “بلاك بيري 10″، لكنه لاقى فشلًا، وفي عام 2015 تحولت إلى تصنيع أجهزة “أندرويد”، التي فشلت أيضًا.

هاتف بلاك بيري

وخلال عام 2016، بدأت الشركة في ترخيص علامتها التجارية لمصنّعين تابعين لجهات خارجية، مثل «تي سي إل».

وفي عام 2020.، وعدت شركة “أون وارد موبيليتي” في تكساس بتصنيع جهاز “بلاك بيري” يعمل بنظام “أندرويد بشبكة الجيل الخامس”، ومزود بلوحة مفاتيح “كويرتي” كاملة؛ ليتم طرحه في عام 2021، لكن لم تحقق وعدها.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.