منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«التأمينات الاجتماعية» تحصل على شهادة «ISO 30405»

حصلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مُمثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية، اليوم الإثنين، على شهادة الأيزو في معايير إدارة التوظيف (ISO 30405)، من المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس International Organization for Standardization (ISO)، وذلك بعد اجتيازها وتطبيقها لعملية تدقيق داخلية ومراجعة إدارية شاملة.

تطوير سياسة التوظيف

من جهته، أوضح بندر التميمي؛ مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجًا لخطط المؤسسة ومبادراتها في مجال الموارد البشرية، ويعكس نجاحها في استقطاب المواهب وتقييمهم ثم توظيفهم، مبينًا أن المؤسسة اعتمدت في إجراءاتها التركيز على العمليات والممارسات الرئيسية، بما في ذلك تطوير سياسة التوظيف، بدءًا من تحديد المتقدمين المحتملين حتى تعيين الموظفين الجدد.

ثمرة تعاون مشترك

وأكد أن الحصول على هذه الشهادة يعد نتاج ثمرة تعاون مشترك بين أفراد المؤسسة، التي نجحت في تطوير وتحديث للإجراءات وفق خطة عمل مدروسة، واستراتيجية مرت على عدة مراحل خلال الفترة الماضية؛ مما كان له الأثر في تطوير سياسة وعمليات التوظيف.

اقرأ المزيد:

موانئ تحصل على شهادة الأيزو  بمجال استمرارية الأعمال

اعتراف عالمي

وقال: إن هذه الشهادة تعكس حرص المؤسسة على تطبيق أعلى المعايير، وتبني أفضل الممارسات للارتقاء للمستويات القياسية العالمية في الجودة، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز بمثابة اعتراف عالمي بالتزام المؤسسة بتطبيق أفضل المعايير، وتعد مؤشرًا لكفاءة أنظمة الموارد البشرية، مبينًا أن المؤسسة من أولى الجهات الحاصلة على هذه الشهادة على مستوى القطاعات الحكومية والخاصة.

(ISO) منظمة دولية مستقلة

(ISO) هي منظمة دولية غير حكومية مستقلة، مقرها في جنيف بدولة سويسرا، مع عضوية 165 دولة، وتعنى بالتحقق من تطبيق عدة معايير لضمان الجودة وتطوير مجموعة متكاملة من الوثائق، التي تسجل الإجراءات والعمليات وطرق العمل، وتمكن من تحقيق المواصفات المطلوبة.

اقرأ أيضًا:

«موانئ» تحصد شهادة الأيزو في مجال أمن المعلومات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.