منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

البنك المركزي السنغافوري يعزز احتياطياته من الذهب 30%

أعلن البنك المركزي السنغافوري، عن ارتفاع قياسي في حيازته من الذهب خلال شهر يناير الماضي 2023.

 

قد يعجبك.. بنك الشعب الصيني يعزز احتياطيات الذهب بـ30 طنًا

 

البنك المركزي السنغافوري

وقال عبر تقرير الاحتياطيات الدولية: ارتفع رصيد حيازته من المعدن الأصفر من 153.8 طن إلى 198.4 طن خلال شهر يناير الماضي، أي حاولي 44.6 طن من الذهب.

وتعد هذه ثاني موجة شراء كبيرة للذهب في أقل من عامين، عندما أضافت 26.35 طن من الذهب بين مايو ويونيو 2021.

 

وتمتلك سنغافورة 127.42 طن من الذهب، وهو رقم لم يتغير منذ عام 2002 على الأقل.

 

وبلغت قيمة احتياطيات سنغافورة من الذهب ما وزنه 6.378 مليون أوقية، وذلك اعتبارًا من نهاية يناير 2023.

في حين تقدر قيمته بحوالي 4.5 مليار دولار أمريكي.

 

مقالات ذات صلة:

احتياطي الذهب المصري يتراجع لأول مرة منذ 5 أشهر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.