منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

البرلمان العربي يعقد اجتماعًا لبحث تداعيات كورونا الاقتصادية

يعقد مكتب البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي اليوم الأحد اجتماعًا عن بُعد عبر تقنية الفيديو (كونفرانس) .

وياتي الاجتماع؛ لمناقشة انتشار فيروس كورونا في العالم العربي وسُبُل مواجهته ومعالجة آثاره الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية على الشعب العربي وتداعياته على اقتصاديات الدول العربية.

ومن المقرر أن يُقدّم رئيس المكتب الإقليمي للشرق الأوسط لمنظمة الصحة العالمية والأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية والصحية بجامعة الدول العربية سيقدمان خلال الاجتماع عرضًا بشأن تطورات انتشار فيروس كورونا في الدول العربية وتأثيراته على قطاع الصحة والقطاعات الأخرى وسبل مواجهته والجهود المبذولة لمساعدة الدول العربية لتخطي آثار هذه الجائحة.

ويناقش الاجتماع مشروع قرار بشأن مواجهة انتشار جائحة كورونا في العالم العربي، ومقترحًا لرئيس البرلمان العربي بشأن إصدار البرلمان العربي قانونًا عربيًا استرشاديًا لتعزيز الصحة الوقائية ومكافحة الأوبئة في العالم العربي، إضافة إلى أربعة مشاريع بشأن متابعة تطورات الأوضاع في فلسطين واليمن وسوريا وليبيا.

ويستعرض الاجتماع ما أُنجز في تقارير الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان في العالم العربي للعام 2019.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.