منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الاتحاد الأوروبي يخطط لدعم مصر بـ 9 مليارات يورو

يستعد الاتحاد الأوروبي لتنفيذ خطة استثمارية تهدف إلى تعبئة 9 مليارات يورو لمساعدة مصر على مواصلة تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي في ظل التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر وخاصة أزمة توفير العملة الأجنبية التي تعتبر الأصعب على الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

قد يعجبك..مصر والصين تتفقان على مبادلة ديون بقيمة 120 مليون جنيه لدعم المشروعات الخضراء

وأوضح الاتحاد الأوروبي أنه أنفق حتى الآن 4.5 مليار يورو في العديد من القطاعات المصرية خاصة القطاعات الاقتصادية مثل تمويل البنوك، وتمويل عدد من المشروعات الاستثمارية في البلاد.

الاتحاد الأوروبي يدعم مصر لمواجهة التحديات الاقتصادية

وكشف الاتحاد الأوروبي أن مصر تواجه العديد من التحيات الاقتصادية نتيجة اشتعال الوضع في الشرق الأوسط مع إندلاع الحرب في قطاع غزة بجانب ملف الهجرة، موضحاً إن برنامج الدعم الاقتصادي لمصر بلغ مليار يورو والذي بدوره سيخلق استثمارات في البلاد تصل إلى 9 مليارات يورو.

ودخل الاتحاد الأوروبي في مفاوضات مع الحكومة المصرية من أجل تعزيز التعاون لتنفيذ برناج الإصلاح الاقتصادي. بينما لم يتم حتى الأن حجم التمويل الذي سيقدم من الاتحاد الأوروبي لمساعدة الدولة المصرية على التعامل مع المشكلات الاقتصادية الناجمة عن الصراع في غزة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في أكتوبر الماضي عن خطة تمويل بقيمة 10 مليارات يورو لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري. تستهدف الخطة قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية والزراعة والتحول إلى اقتصاد أخضر.

تهدف الخطة إلى دعم الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية. والتي تهدف إلى تحقيق النمو المستدام وخلق فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

سيتم استخدام التمويل الأوروبي لدعم جهود مصر للتحول إلى اقتصاد أخضر، وخفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاستدامة البيئية. كما سيتم استخدام التمويل الأوروبي لدعم قطاع الزراعة المصري، وزيادة الإنتاجية وتحسين سبل العيش للمزارعين. كذلك تحسين البنية التحتية المصرية، بما في ذلك الطرق والجسور والمطارات والموانئ. بالإضافة إلى تحسين نظام الرعاية الصحية المصري، وتوفير خدمات صحية أفضل للمواطنين. وتحسين جودة التعليم وتعزيز فرص الالتحاق بالتعليم العالي.

من المتوقع أن يبدأ تنفيذ خطة تمويل الاتحاد الأوروبي في عام 2024. وسيكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري ومستوى معيشة المواطنين.

 

مقالات ذات صلة:

مصر: 520 مليون دولار قيمة واردات الحديد والصلب من السعودية والصين

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.