منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«الإمارات» الأولى عربيًا في الصادرات.. تليها «السعودية» خلال الربع الأول لـ 2020

أعلن مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، عن تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة، المركز الأولى عربيًا في قيمة الصادرات خلال الربع الأول من العام الجاري 2020.

وأوضح المركز، عبر تقرير رسمي، أن قيمة الصادرات في الربع الأول من العام الجاري تقدر بـ 16.2 مليار دولار، بزيادة بلغت 7.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ولفت التقرير، إلى أن تقدم المملكة العربية السعودية، بالمركز الثاني من حيث قيمة الصادرات بإجمالي 8.7 مليار دولار، تليها المغرب بـ 7 مليارات دولار، فيما تحتل مصر المركز الرابع بـ 6.2 مليار دولار.

في حين، جاءت تونس في المركز الخامس بـ 3.7 مليار دولار، ثم الأردن بـ1.9 مليار دولار، ثم البحرين في المركز السابع بـ 1.5 مليار دولار، ثم الكويت بـ 1.3 مليار دولار، ولبنان 914 مليون دولار، بينما احتلت الجزائر المركز العاشر بـ 400 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

إنفوجرافيك| إجمالي الصادرات المصرية عبر الموانئ والمطارات خلال فبراير

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.