منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

الأسهم الأمريكية ترتفع.. و«داو جونز» يقفز 560 نقطة

اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداول على ارتفاع، مدعومة من تعافي أسهم شركات التكنولوجيا، وبعد أسبوع مليء بالتقلبات القوية.

ونجحت مؤشرات «وول ستريت» في تعويض الخسائر التي لحقت بها في مستهل التداولات متأثرة بإيجابية الأرباح الفصلية للشركات، الأمر الذي طغى على المخاوف حول التوترات الجيوسياسية وتوقعات تشديد السياسة النقدية.

وتلقت الأسهم الأمريكية دعمًا من أرباح الشركات؛ حيث قفز سهم “آبل” بنسبة 7%، بعدما سجلت الشركة إيرادات فصلية قياسية خلال الربع الأول من العام المالي 2022، رغم استمرار أزمة نقص الإمدادات.

اقرأ المزيد:
الأسهم الأمريكية تتراجع.. و«ناسداك» يسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ أكتوبر 2020

وعزز ذلك من ارتفاع أسهم التكنولوجيا عند الإغلاق، إذ صعد كل من سهم “مايكروسوفت” و”ميتا” بنسبة 2.8% و2.4% على الترتيب، كما ارتفع سهم “تسلا” بنحو 2.1% بعد خسائره القوية خلال جلسة الخميس.

في المقابل، تراجع سهم “شيفرون” بنسبة 3.5% مع تسجيل أرباح أقل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 1.6% أو ما يعادل 565 نقطة تقريبًا ليصل إلى 34.265 ألف نقطة، كما صعد 1.3% في إجمالي الأسبوع الجاري.

وصعد “S&P 500” بنسبة 2.4% ما يعادل 105 نقاط تقريبًا عند 4397 نقطة، ليرتفع أسبوعيًا بنحو 0.8%.

وكان مؤشر “ناسداك” الأفضل أداءً عند إغلاق جلسة اليوم بتسجيل ارتفاع بنسبة 3.1% أو 418 نقطة عند 13.768 نقطة، ليسجل ارتفاعًا أسبوعيًا هامشيًا بنحو 0.01%.

اقرأ أيضًا:
الأسهم الأمريكية تتراجع.. و«ناسداك» يهبط 2.3%

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.